الأخبار العاجلة

«التربية» تبحث الاجراءات الكفيلة بحل اشكاليات العملية الامتحانية

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحث وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي المشكلات التي ظهرت في اكثر من محافظة في اثناء اجراء العملية الامتحانية والذي كشفته نتائج امتحانات الدور الثاني ، في الوقت الذي اعلنت الوزارة عن ضوابط ومواعيد قبول الطلبة من خريجي الدراسة الاكاديمية /الفرع الاسلامي للعام الدراسي 2013/2014 الدور الاول.
واكد اقبال خلال استقباله عددا من اعضاء لجنة التربية ونواباً من شتى المحافظات التي ظهرت فيها الاشكاليات ان الغش الجماعي الذي ظهر في بعض مراكز تلك المحافظات دفع الوزارة للتفكير في ايجاد حلول موضوعية لتلافي الاشكالية التي حصلت خاصة بعد اعلان النتائج ، مشيرا الى استنفار الجهود التربوية لإيجاد حلول مناسبة والخروج بسياقات قانونية تنصف الطالب .
واضاف الوزير ان الوزارة تسابق الزمن من اجل استكمال جميع الاجراءات المطلوبة وتقديم حزمة من الحلول لإقرارها ، مبينا ان الوزارة تسعى لايجاد فرصة جديدة لابنائنا الطلبة نتيجة الظروف الصعبة التي مرت عليهم هذا العام .
على صعيد متصل اعلنت وزارة التربية عن ضوابط ومواعيد قبول الطلبة من خريجي الدراسة الاكاديمية /الفرع الاسلامي للعام الدراسي 2013-2014 الدور الاول على ان يكون الطالب قد حصل على معدل (70%) فاكثر.
وقالت سلامة الحسن الناطق الرسمي ومديرة المكتب الاعلامي لوزير التربية ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ابلغتنا بمواعيد واماكن تقديم الطلبة خريجي الدراسة الاكاديمية الفرع الاسلامي للعام الدراسي 2013/ 2014 الدور الاول على ان يكون الطالب قد حصل على معدل (70%)فاكثر،
واضافت الحسن ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد حددت مجموعة من الكليات والمعاهد لغرض لملء وتقديم استمارة القبول الخاصة التي اعدتها الوزارة وخلال موعد اقصاه 28 من ايلول الجاري .
من جانبها قامت وزارة التربية بتحديد الاماكن وارسال الاستمارة الى المديريات العامة في بغداد والمحافظات، مشددة على ان الوزارة قد حددت العديد من المعاهد والكليات في بغداد والمحافظات لهذا الغرض.
الى ذلك اعلنت سلامة الحسن ان الوزارة تستعد للشروع ببناء (8) مدارس كرفانية جديدة على طريق بغداد- كربلاء لغرض مباشرة الطلبة النازحين فيها،
واضافت ان الوزارة عازمة على القضاء نهائيا على مشكلة نقص المدارس لغرض استيعاب جميع الطلبة والقضاء ايضا على الدوام المزدوج في بعض المدارس.
يذكر ان وزارة التربية تولي شريحة الطلبة النازحين اهمية خاصة لغرض استيعابهم وقبولهم في مدارس المناطق التي نزحوا اليها مع تهيئة جميع الظروف المطلوبة لتحقيق ماتصبو اليه الوزارة واولياء امور الطلبة واخر ماقامت به الوزارة افتتاح ممثلية لمديرية تربية نينوى في محافظة دهوك تحتوي على وحدات لمحافظات الانبار وصلاح الدين وديالى وكركوك لمتابعة اوضاع الطلبة النازحين الى اقليم كردستان ، علما انه من اولى اهتمامات وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر معالجة جميع الامور التي يعاني منها الطلبة النازحون ومعرفة ظروفهم والقضاء على جميع المعوقات التي تواجه مسيرة تعليمهم ، وان الوزارة تعمل جاهدة على تفريغ المدارس من العائلات النازحة لغرض انخراط الطلبة بمدارسهم مع بداية العام الدراسي الجديد .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة