الأخبار العاجلة

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في كوريا الجنوبية

يونس محمود حمل علم العراق في مقدمة بعثة بلده
إنشون ـ وكالات:
افتتحت رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك كون هيه أمس الاول فعاليات النسخة السابعة عشر لدورة الألعاب الأسيوية (إنشون 2014 ) التي تضيفها مدينة إنشون بكوريا الجنوبية حتى الرابع من أكتوبر المقبل.
وأقيم الحفل الذي كان موضوعه «لقاء مع مستقبل مشرق لآسيا» على الاستاد الرئيسي بمدينة إنشون الذي شيد خصيصاً لاستضافة فعاليات الدورة حيث استمر لمدة ثلاث ساعات وتضمن العديد من الفقرات الفنية التي قدمها مطربون وفنانون وكان نجم الجولف الكوري الجنوبي بارك إن بي وبطل الأولمبياد الشتوي لي كيونهيوك من بين الرياضيين الذين شاركوا في الحفل إضافة إلى الألعاب النارية تلتها فقرات استعراضية راقصة تخللتها أغان من التراث الكوري ومناظر طبيعية ثم الترحيب بالوفود بجميع اللغات تلتها فقرة فنية رسمت مدينة إنشون بمناسبة اختيارها أفضل مدينة كورية عام 2013 فما اختيرت نجمة الدراما التاريخية الكورية الممثلة يونغ آي لي لإيقاد الشعلة.

ترحيب عمدة المدينة
ورحب عمدة المدينة يو يونج بوك بالزائرين عبر رسالة مصورة وذلك نيابة عن مواطني إنشون وقال: «سنبذل قصارى جهدنا لنضمن أن تكون دورة الألعاب الأسيوية السابعة عشر في إنشون أبرز حدث في تاريخ هذه المدينة».
فيما أشاد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح في كلمته بالرياضيين والرياضيات المشاركين في الدورة وطالبهم بالتحلي بالتواضع لدى الفوز متمنياً التوفيق لجميع المشاركين .

تقنيات رائعة
وشهد الحفل استخداماً رائعاً لتقنيات الإضاءة والصوت التي لم تركز على أرضية الاستاد فحسب وإنما على المدرجات وفي كل مكان محيط بالاستاد إضافة إلى دخول واستعراض بعثات الدول الـ45 المشاركة في الدورة والذي انتهى ببعثة كوريا الجنوبية حيث حمل مهاجم المنتخب العراقي يونس محمود علم جمهورية العراق في مقدمة ممثلي البعثة العراقية، فيما حمل المصارع الكوري الجنوبي كيم هيون وبطل أولمبياد لندن 2012 علم بلاده في مقدمة ممثلي البعثة الكورية لدى دخولها إلى الاستاد.
وشارك نجوم الرياضة الكوريين في حمل شعلة وأعلام الافتتاح, حيث حمل الشعلة 8 لاعبين سابقين من ضمنهم لاعبة رفع الأثقال جانج مي ران ولاعبة تنس الطاولة السابقة هيون جونج هوا وهما صاحبتا الميداليات الذهبية في الأولمبياد.

الالعاب
ويبلغ عدد الرياضات في الدورة 36 لعبة ويتضمن مجموعها 439 سباقاً ومسابقة وهو عدد الميداليات الذهبية التي ستوزع على الفائزين أي بنقصان 38 ميدالية عن دورة غوانغجو الصينية عام 2010 والتي كانت تضم عدداً أكبر من الألعاب بـ42 لعبة.
وتتضمن الألعاب 28 رياضة أولمبية أضيف إليها بعض الألعاب التي تمارس خصوصا في شرق وجنوب آسيا مثل الووشو الصينية (15 ميدالية) وهي عبارة عن نوع من أنواع القتال الفردي، والكبادي الهندية المنشأ (13 ميدالية) وتعتمد على الفرق، والسيباكتاكرو (6 ميداليات) وتشتهر بها تايلاند ولاوس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة