ذي قار ترعى مؤتمراً لدعم سبايكر

ذي قار – علي حسين:
دعا المشاركون في المؤتمر الشعبي المكرس لدعم قضية ضحايا سبايكر القيادة العامة للقوات المسلحة الى الكشف عن الضباط المتخاذلين الذين شاركوا بالإعداد لجريمة سبايكر ومحاسبتهم ، فيما طالبوا شيوخ عشائر صلاح الدين بموقف واضح من الجريمة التي ارتكبت على أراضيهم وراح ضحيتها أكثر من 1700 جندي من أبناء الوسط والجنوب من بينهم نحو 400 شهيد ومفقود من أبناء المحافظة .
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في كلمة القاها في المؤتمر الشعبي الذي انعقد على قاعة بهو بلدية الناصرية وحضرته» الصباح الجديد «ان « دماء ضحايا سبايكر اليوم ، تستنهض هممنا وتشحذ عزيمتنا لتعقب المجرمين والمتورطين بدم الضحايا ، ومحاسبتهم على ما ارتكبوه من جرائم وفضائع بحق الأبرياء من أبناء شعبنا «.
واضاف « اننا ومن خلال المؤتمر نطالب شيوخ عشائر صلاح الدين بموقف واضح من جريمة سبايكر التي ارتكبت على أراضيهم وراح ضحيتها أكثر من 1700 جندي من بينهم نحو 400 شهيد ومفقود من أبناء المحافظة».
وحمل المحافظ العشائر التي تنتمي لها العناصر الارهابية المتورطة بمجزرة سبايكر ما حصل من عمليات قتل في مناطقهم قائلا « كما نحمل شيوخ العشائر التي تورطت مع الزمر الشاذة المنتمية إليها بجريمة قتل أبنائنا مسؤولية ما حصل في مناطقهم ونطالبهم بالكشف عن مصير الضحايا وتقديم المجرمين للقضاء لإنزال القصاص العادل بحقهم». لافتا الى ان أسماء وهويات المتورطين بالجريمة باتت مكشوفة ومعروفة للجميع وهي بالتأكيد ليست بخافية على عشائر وأهالي صلاح الدين وسكان المناطق التي شهدت فضائع الجريمة النكراء.
وتابع « كما نجدد دعوتنا للحكومة المركزية برئاسة الدكتور حيدر العبادي والقيادة العامة للقوات المسلحة بالكشف عن الضباط المتخاذلين الذين شاركوا بالإعداد لهذه الجريمة وهيأوا الظروف الجرمية لها وإنزال أقصى العقوبات بحقهم«.
كما شدد محافظ ذي قار على ضرورة إنصاف اسر الضحايا والعمل على الكشف عن مصير أبنائهم وتعقب اثر المتورطين بقتلهم ومعاقبة المجرمين على فعلتهم الشنيعة .
وكانت محافظة ذي قار قد عقدت مؤتمرا عشائريا لدعم قضية ضحايا سبايكر برعاية المحافظ وحضر المؤتمر الذي عقد تحت شعار ( دماء ضحايا سبايكر تستنهضنا ) رئيس مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي وعدد من اعضاء المجلس ومسؤولون محليون وقيادات امنية فضلا عن شيوخ ووجهاء العشائر .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة