الأخبار العاجلة

هندسة بغداد تسعى إلى دراسة مسائية

بغداد ـ الصباح الجديد:
عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي في جامعة بغداد، جلسته الثانية للعام الدراسي 2014 / 2015 برئاسة عميد الكلية الدكتور محمد عبد عطية السراج، وعضوية المعاونين ورؤساء الأقسام العلمية في الكلية. ورحب رئيس المجـلس بالحضـور، متمنيا للجميع الموفقية والنجاح والعطاء المتواصل للنهوض بمسؤولياتهم في ترصين المسيرة العلمية والإدارية والفنية، وتحقيق الأهداف العلمية والـتـربوية للكلية، ومن ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الأمور المطروحة على جدول أعمال الجلسة .
وتضمنت الجلسة توجيه رئيس المجلس، بضرورة مناقشة امكانية فتح دراسة مسائية في الكلية، لما لها من أهمية في اتاحة الفرصة، لأكبر عدد ممكن من الطلبة للقبول في الاختصاصات الهندسية، على ان يكون معدل القبول في الدراسة المسائية، لايقل عن معدل الدراسة الصباحية بمقدار خمس درجات كحد اقصى للحفاظ على المستوى العلمي، وكذلك أن تكون نسبة القبول بحدود 30% من الطاقة الاستيعابية الصباحية، وأن لا يقل لقب من يدرس في الدراسات المسائية على « مدرس « وحاصل على شهادة الدكتوراه، وأن يكون مستوى التدريس والامتحانات سواء كانت الصباحية ام المسائية تقدم تجربة صحيحة في الدراسات المسائية .
كما وجه رئيس المجلس، بإمكانية تطبيق التعليم الموازي، اسوة بالدول الأخرى، حيث تكون شروط القبول هي نفس الشروط القبول في الدراسة الصباحية، ماعدا شرط المعدل، والذي يكون أقل من معدل القبول للدراسة الصباحية بدرجة او درجتين كحد اقصى .
وطرح المجلس في جدول اعماله موضوع الزي الموحد، موضحا تفاصيل الألوان المسموح بها على لوحات الاعلان الخاصة بكل قسم علمي، فضلا عن شاشة العرض الموجودة في واجهة البناية، مع وضع الخطوات الاساسية لتطبيق الزي الموحد لما يمثله من ابعاد تربوية ونفسية، وانعكاساته الايجابية على البيئة التربوية في جميع مؤسساتنا التعليمية، على ان تطبق فكرة الزي الموحد بطريقة حضارية . وناقش المجلس كذلك تفاصيل التقويم الجامعي للعام الدراسي 2014/2015 والذي يبدأ يوم الاحد الواحد والعشرين من الشهر الجاري، داعيا الأقسام العلمية الى ضرورة الالتزام بموعد الدوام الرسمي وتسجيل الغيابات والحضور، مع التأكيد على وجوب اجراء امتحانين لكل فصل دراسي كحد ادنى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة