بغداد توقع مذكرة تفاهم مع شركتين كوريتين لتنفيذ قطار معلق

بغداد – الصباح الجديد

وقع محافظ بغداد فلاح الجزائري مذكرة تفاهم مشتركة مع شركتي الستوم الفرنسية وهيونداي الكورية لتنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق بحضور السفيرين الفرنسي والكوري، بالاضافة الى مجلس محافظة بغداد وعدد من اعضاء مجلس المحافظة.

وقال الجزائري، في تصريح له عقب توقيع المذكرة مع وفدي الشركتين، ان “توقيع مذكرة التفاهم ستعطي صورة اخرى تعكس اهتمام المحافظة بالجوانب الاستشارية واعادة التفاوض مع الشركتين من الجانب الفني والتجاري والمصرفي”، مؤكدا ان “حكومة بغداد المحلية حريصة على اكمال هذا مشروع القطار المعلق كونه مدرج ضمن البرنامج الحكومي”.

واضاف محافظ بغداد بان “الحكومة المحلية ووزارة النقل امانة العاصمة هي الجهات المسؤولة والراعية لهذا المشروع لكون المحافظة هي الجهة المستفيدة التي خصصت الاموال لأكمال المشروع”.

وشدد الجزائري على ان “مشروع القطار المعلق على درجة عالية من الأهمية لمحافظة بغداد لانه سيحقق نقلة نوعية في مجال النقل لأهالي العاصمة”.

واوضح ان “تنفيذ مشروع القطار المعلق سيكون على عدة مراحل، تشمل المرحلة الاولى اكثر من 21كم، ونقطة انطلاقة من المحطة العالمية باتجاه جانبي الكرخ والرصافة، وبواقع 14محطة”.

ودعا محافظ بغداد الشركات العالمية الاسثمارية الرصينة في كافة المجالات للتواجد في العراق عموما ومحافظة بغداد خصوصا واستثمار الاستقرار الامني الذي يعتبر رسالة اطمئنان للجميع”.

ولفت محافظ بغداد الى ان “الفريق الفني للمحافظة متواصل مع الجهات الاخرى المتمثلة بوزارة النقل والتخطيط والمالية والامانة، من اجل سرعة المباشرة بهذا المشروع وعدم تعطيله”.

وفي ختام حديثه، طالب محافظ بغداد وزارة المالية والوزارات الساندة الى التعامل بجدية مع مشروع القطار المعلق لانه يحظى باهمية بالغة من قبل حكومة بغداد المحلية.

مقالات ذات صلة