الأخبار العاجلة

ذي قار تنتقد أداء اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين

ذي قارـ الصباح الجديد:
انتقد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اداء اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين ، واكد ان اللجنة التي يتراسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك لم تقدم الدعم المطلوب للأسر النازحة في المحافظة والبالغ عددهم نحو 2000 اسرة نازحة.
واوضح الناصري في بيان صحفي صدر عقب لقائه ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء قصي العبادي وتسلمت الصباح الجديد نسخة منه ان « الصورة المنقولة الى اللجنة العليا لمتابعة شؤون النازحين في امانة مجلس الوزراء ان هناك لجانا من اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين وصلت الى المحافظات للوقوف على اوضاع الاسر النازحة «.
واضاف « وقد بينا لممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء عدم وصول اي لجنة الى المحافظة من قبل مكتب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الذي يتراس اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين ولم تقدم اللجنة ما مطلوب منها اتجاه النازحين في ذي قار». لافتا الى ان اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين وعدت بتقديم الدعم الكافي للنازحين وتلبية متطلباتهم الحياتية والتخفيف من معاناتهم لكن للاسف لم يصل اي ممثل عن اللجنة ولم تقدم اي مساعدة لإيواء واغاثة النازحين في المحافظة.
مبينا ان» مجلس الوزراء عقد ثلاث جلسات لمتابعة اوضاع النازحين وفي كل جلسة يخصص 500 مليار دينار لإغاثتهم لكن للان لم يخصص للنازحين في ذي قار اي شيء من هذه الاموال لإغاثتهم وتوفير احتياجاتهم برغم وجود نحو 2000 اسرة نازحة وفدت الى المحافظة من المناطق الساخنة».
واشار الناصري الى ان» الدعم المقدم للنازحين في ذي قار هو بجهود ذاتية من المحافظة وابناء المحافظة ومنظمات المجتمع المدني والمواكب الحسينية والدوائر الحكومية «.ودعا اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين الى تفعيل دورها ومراجعة وتقييم ادائها في محافظة ذي قار والعمل بصورة عاجلة للتخفيف من معاناة النازحين وتلبية متطلباتهم الحياتية.
وكان محافظ ذي قار قد استقبل في مقر اقامته ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء قصي العبادي وبحث معه اوضاع النازحين ومستوى المساعدات المقدمه لهم.
وكان محافظ ذي قار قد التقى في منتصف اب الماضي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين صالح المطلك في مكتبه ببغداد واكد موافقة المطلك على تخصيص 1500 كرفان لاقامة مخيم للنازحين ومطالب اخرى لتامين السكن والمتطلبات الحياتية الاساسية للنازحين وكذلك تخصيص اموال استثنائية اضافة الى منحة المليون دينار المخصصة لكل عائلة نازحة ، غير ان اللجنة لم تنفذ حتى الان ايا من التعهدات المذكورة واكتفت فقط بتقديم منحة المليون دينار لعدد محدد من النازحين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة