الأخبار العاجلة

فضائية غير مرخصة تعرض «حلاوة روح»

القاهرة ـ الصباح الجديد:
فيلم حلاوة روح من الافلام العربية التي اثير حولها لغط كبير حيث تناقضت اراء النقاد مع منتج الفيلم السبكي.
اذ ذكر النقاد ان الفيلم يحمل شيئا من الاباحية والسبكي مصرا على انه ليس فيه مشهد واحد يمكن ان يستحق هذا الوصف وقد باشرت قناة «سينما علي بابا» في عرض الفيلم الممنوع من العرض حلاوة روح للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء ابراهيم محلب إيقافه بعد عرضه بأيام.
وحصلت القناة غير المرخصة علي الفيلم بطرق غير قانونية، حيث إن منتج الفيلم «السبكي « لم يعلن عن بيع الفيلم لأي قناة تلفزيونية، مما يعني أن السبكي تعرض للخسارة الثانية ، فبعد منعه سينمائيا، تم طرحه تلفزيونيا وبالمجان على قناة على قمر نور سات الموازي للنايل سات، والتي تبث دون تراخيص من مصر وتندرج تحت مسمى «قنوات بئر السلم.
«يشار إلى أن الفيلم بطولة هيفاء وهبي ومحمد لطفي، وباسم سمرة، والطفل كريم الأبنودي، تأليف علي الجندي، وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج محمد السبكي.
وقد اثار الفيلم ضجة واستهجان بسبب بعض المشاهد التي وجدها النقاد انها لا تتناسب وعاداتنا وتقاليدنا كمجتمع اضافة الى انها تضع طفلا في مواقف غير صالحة للتنشأة الصحيحة ولقطات يفترض بنا كمجتمع شرقي ان نبعد الاطفال عنها لا ان نزجهم بها.
الطفل كريم الابنودي تعرض للانتقاد اكثر من مرة ولام عليه الكثير من النقاد قبوله بتمثيل مثل هذا الدور برغم انه ذكر ولاكثر من مرة ان الفيلم ليس فيه ما يسيء اليه وان اكثر منتقديه لم يشاهدوه قبلا لكنهم اعترضوا على اسس واهية وهي كلام القيل والقال، الفيلم ماخوذ عن قصة فيلم ايطالي لكن المنتج لم يفكر بتعريبه بصورة صحيحة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة