الأخبار العاجلة

العراق وسوريا يفتتحان بطولة الصداقة بنسختها الثانية

الجولة الـ 17 لممتاز الكرة تنطلق اليوم بمباراة واحدة
بغداد ـ الصباح الجديد:

يقص المنتخبين العراقي والسوري, شريط منافسات بطولة الصداقة الدولية بنسختها الثانية في الـ22 من شهر اذار المقبل في المواجهة التي سيضيفها الملعب الرئيس في المدينة الرياضية.فيما يواجه المنتخب الاردني شقيقه السوري في الـ24 على ان تختتم البطولة بلقاء اسواد الرافدين بنظيره الاردني في الـ26 من الشهر ذاته.
الى ذلك من المؤمل ان يجتمع اتحاد الكرة الاسبوع المقبل من اجل دراسة الامور كافة المرتبطة بالبطولة وتشكيل اللجان العاملة علاوة مخاطبة عدد من الاتحادات الشقيقة والصديقة لتأمين تواجد اطقم الحكام.الاتحاد اعتمد شعار البطولة في نسختها السابقة للدورة المقبلة على ان يتم تصميم كأس يستوحى من تسمية المسابقة باحالة الموضوع عبر لجنة مختصة.
من جانب اخر، يغيب 3 لاعبين عن تشكيلة فريق الشرطة، خلال مواجهة الميناء في الجولة السابعة عشر من الدوري الممتاز والمقررة يوم بعد غد السبت في ملعب الشعب الدولي.وقال المدير الإداري للفريق هاشم رضا في تصريحات صحفية أن الفريق سيفتقد لخدمات الثلاثي وليد سالم وعمار عبد الحسين والمحترف السنغالي الحسن ديالو، لتلقيهم البطاقات الصفراء في مباراة النجف الماضية وبتراكم البطاقات بات الثلاثي خارج حسابات المدرب في المباراة المقبلة.وبين أن المدرب المونتينجري نيبيوتشا سيعتمد على تحضير البدلاء للاعبين الثلاثة، من خلال الحصص التدريبية التي تسبق المباراة، برغم أن اللاعبين الثلاثة مؤثرين على مستوى التشكيل، لكن فريق الشرطة يضع ثقته بجميع اللاعبين.يشار إلى أن فريق الشرطة تعثر أمام النجف وأكتفى بنتيجة العادل في ملعبه.
إلى ذلك، يغيب لاعب الزوراء الدولي صفاء هادي، عن فريقه، في مباراة الجولة 17 من الدوري، أمام الحسين المقررة يوم غد الجمعة، في ملعب الشعب الدولي.وقال عضو الهيئة الإدارية للنادي عبد الرحمن رشيد، إن هادي سيغيب بسبب تراكم البطاقات الصفراء.وأضاف «المدرب سيجد البديل القادر على سد الفراغ الذي سيتركه اللاعب، لاسيما أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين المميزين».وأشار إلى أن الفريق يطمح لتحقيق النقاط الثلاث، في مساعيه للمنافسة على صدارة الترتيب.
ويفتتحح فريقا البحري وأربيل مباريات الجولة السابعة عشرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز عندما يلتقيان في ملعب الزبير عصر اليوم الخميس، في حين تقام غدٍ الجمعة 3 مباريات، حيث يلتقي في ملعب الشعب الدولي فريقا الزوراء والحسين، الاول يمتلك 32 نقطة بالمركز الثالث، والثاني في الترتيب الاخير وله 11 نقطة.
وتقام في ملعب التاجي مباراة الحدود والكرخ، الأول له 23 نقطة بالمركز الثامن، فيما للثاني 33 نقطة بمركز الوصيف، ويضيف الديوانية في ملعبه فريق نفط الوسط، أهل الدار يمتلكون 13 نقطة بالمركز السادس عشر، والضيف عاشرا وله 20 نقطة.
وتقام السبت، 5 مباريات، ففي ملعب الشعب الدولي تقام مباراة المتصدر فريق الشرطة وله 37 نقطة، امام فريق الميناء صاحب المركز الثالث عشر وله 17 نقطة، تسبقها مباراة الطلبة ونفط ميسان، الاول يقف بالمركز السابع وله 23 نقطة، والثاني بالمركز الخامس وله 26 نقطة.ويضيف ملعب النجف الدولي مباراة أهل الدار الذي يقف في المركز 12 وله 18 نقطة، وضيوفهم فريق أمانة بغداد وهو بالمركز الخامس عشر وله 14 نقطة.
ويتواجه النفط سادس اللائحة وله 24 نقطة، وفريق القوة الجوية رابع الترتيب وله 31 نقطة في ملعب الصناعة، في حين يضيف ملعب التاجي مباراة فريقي الكهرباء ونفط الجنوب، المضيف له 17 نقطة بالترتيب الرابع عشر، والضيف بالمركز الحادي عشر وله 19 نقطة.
وتختتم مباريات الجولة باقامة مباراة واحد يوم الاحد المقبل الموافق 17 شباط الجاري، وتمثل صراعا في قاع الترتيب، حيث يضيف ملعب التاجي فريقي الصناعات الكهربائية والسماوة، للأول 12 نقطة بالمركز الثامن عشر والثاني يمتلك الرصيد ذاته ويتاخر بمرتبة واحدة.
يشار إلى ان جميع المباريات تقام في الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر باستثناء مباراة الشرطة والميناء فستقام في الساعة 6 مساءً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة