الأخبار العاجلة

الاسود تواصل استعداداتها بطموح اجتياز العنابي.. غداً

الاسيوي يسمي حكما سنغافوري لقيادة المباراة
أبو ظبي ـ محمد إبراهيم وعلي حنون

مع بدء العد التنازلي لمواجهة الاسود والعنابي القطري برسم دور الستة عشر لنهائيات اسيا المقامة حاليا في دولة الامارات العربية ترتفع وتيرة استعدادات منتخبنا بطموح بلوغ دور الثمانية لمواجهة الفائز من مباراة البحرين وكوريا الجنوبية.. وقد اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تسمية السنغافوري محمد تقي حكما لمباراة المنتخبين العراقي والقطري .
وقد اجرى منتخبنا الوطني مساء امس الاحد وحدته التدريبية في ملعب سلطان بن زايد والتي استمرت لمدة ساعتين من الرابعة والنصف عصرا بتوقيت بغداد ولغاية السادسة والنصف وغاب عن الوحدة اللاعب فرانس بطرس الذي منح راحة لثلاثة ايام بسبب الاصابة بينما اجرى المنتخب القطري وحدته التدريبية في ملعب القوات المسلحة ولساعتين ايضا من الساعة الخامسة مساء ولغاية السابعة مساء .
واقيم ظهر امس في مقر اقامة وفد المنتخب حفل تكريمي بسيط بعد ان بادر مصرف الطيف الاسلامي لتكريم وفد المنتخب وقد عبر رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود عن شكره لمبادرة المصرف مشيرا الى ان :» هذه المبادرة ستسهم في حث اللاعبين على تقديم افضل مايمكنهم تقديمه من جهود من اجل تحقيق النتائج التي تليق بسمعة الكرة العراقية مؤكدا سعي اللاعبين على تحقيق النتيجة التي تسعد الجماهير الرياضية في مواجهة غدٍ الثلاثاء» .
ووصف رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد العراقي لكرة القدم فالح موسى مباراتنا المرتقبة مع قطر «الثلاثاء» بمواجهة (اثبات الوجود) لان نتيجتها ستحدد الطريق الذي سيسلكه منتخبنا الوطني، بعدها.
وبين موسى في تصريح لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ان اسرة منتخبنا تعي حجم المسؤولية لذلك تجدها تسير في سبيل خطوات تحضير مناسبة للمباراة» مبينا ان :»الانضباط العالي سواء في الوحدات التدريبية او في داخل مقر اقامة الاسود هي سمة نرصدها على طريقة تعاطي لاعبينا مع الامر ولم يتحسسوا من الاجراءات الادارية التي اتخذت عبر تعليمات لرئاسة البعثة لانهم يدركون ان المهمة الوطنية المرتقبة هي الفاصلة الحقيقية في ان تكون كرتنا الوطنية حاضرة ومستمرة وبقوة في كاس اسيا او لاسمح الله تغادر المنافسات».
واكد ان :»المعنويات عالية والحماسة كبيرة ونتائجنا الايجابية في المحطات الماضية اعطتنا ثقة كبيرة بامكانية الجهاز الفني بقيادة كاتانيتش الذي اثبت بقراراته انه يسير بالاتجاه الصحيح بحيث تلمس الجميع انه لم يعد لديه لاعب اساسي واخر بديل وانما جميع الاسماء قادرة على ان تكون عناصر حضور ايجابي في اية مباراة» متابعا :»وهذا الامر يدحض ضمنا الاقاويل التي يسعى البعض الى تسويقها على ان هناك تدخل من قبل الاتحاد بشؤون المدرب».
واضاف فالح :»الاداء المتصاعد لتشكيلتنا من مباراة الى اخرى يجعل ثقتنا بالمدرب واجراءاته تزداد طالما ان النتائج الاولي تقدم براهين تؤكد الاتجاه الصحيح الذي تسير فيه كرتنا» مشيرا الى ان :»كاتانيتش وفق في جعل كل لاعب يقدم مهاراته ويستثمرها في الوقت ذاته في خدمة الاداء الجماعي» مواصلا :»وبرايي ان ملامح شخصية جديدة اخذت تظهر لمنتخبنا والمطلوب فقط المزيد من الوقت».
ولفت موسى الى ان :»ادارة الوفد تواصل تقديم الرعاية للمنتخب وكان لها مواقف تدعم مسيرته ماديا ومعنويا وتحرص باستمرار على استبعاد كل التاثيرات الجانبية التي يمكن ان تبعد بوصلة تركيز لاعبينا الى اتجاهات اخرى» كاشفا ان :»ادارة البعثة تصدت لعديد الحواجز والمؤثرات لاسيما هذه الايام وسجلت وقفة مطلوبة ستذكر في حينها».
وأقصى منتخب فيتنام نظيره الأردني من دور الستة عشرة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم بفارق ركلات الترجيح «4-2»، بعدما ساد التعادل «1-1» في المباراة التي جمعتهما امس على استاد آل مكتوم.
وتقدم الأردن بهدف السبق عبر بهاء عبد الرحمن بالدقيقة «39»، وأحرز لفيتنام التعادل كونغ نغوين بالدقيقة «50»، قبل أن يحتكما لركلات الترجيح لتحديد هوية المتأهل. وتجري اليوم الاثنين ثلاث مباريات ضمن دور الستة عشر للبطولة اذ تتقابل السعودية مع اليابان في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت بغداد في ملعب الشارقة وتلعب اوزبكستان مع استراليا في الساعة الخامسة مساء في ملعب خليفة بن زايد بالعين وتلتقي قيرغزستان مع الامارات في الساعة الثامنة مساء في ملعب مدينة زايد بابو ظبي .

* موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة