الأخبار العاجلة

رئيس الوزراء يثني على تفاني الاسود ويحثهم على المزيد من النجاحات

كاتانيتش : لدى الإيرانيين نقاط ضعف سنستغلها
الشارقة ـ محمد ابراهيم وعلي حنون

قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود أن الاتصال الهاتفي لرئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بوفد منتخبنا الوطني المشارك في نهائيات كاس اسيا المقامة حاليا في دولة الامارات العربية منح الوفد حافزا معنويا كبيرا وستكون كلماته زاده من اجل تقديم منتخبنا الأفضل أمام منتخب إيران.
وأوضح مسعود في تصريح لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية أن «رئيس الوزراء أثنى في مكالمته معنا على تفاني لاعبينا وحرصهم على ان تكون النتائج الايجابية مقترنة بالمستوى الجيد وهو شيء يبعث على التفاؤل» مبينا أن «عبدالمهدي تمنى على تشكيلة منتخبنا أن تحقق المزيد من النتائج الايجابية لان الفوز يفرح الشعب العراقي ويسعده».
وأضاف «نحن من جانبنا كاسرة اتحاد وجهة مشرفة على المنتخب الوطني نعاهد رئيس الوزراء والجماهير على العراقية على تقديم كل ما يمكن أن يُسر الجميع ويجعل ثقتهم بمنظومتنا قائمة « لافتا إلى أن «معنويات اللاعبين عالية وأنهم يعون أن تحقيق نتيجة ايجابية امام المنتخب الايراني امر ممكن».
وأشار مسعود إلى أن «المنتخب الوطني، خاض يوم أمس الاحد ، اولى وحداته التدريبية في دبي التي وصلها قادما من الشارقة، استعدادا للقاء منتخب إيران يوم الأربعاء القادم» لافتا إلى صدور تعميم من قبل رئاسة الاتحاد يقضي بتسمية ثلاثة لاعبين من قبل الجهاز الفني لإجراء اللقاءات الصحفية مع المؤسسات الإعلامية المتواجدة في الملعب وقبيل انطلاق الوحدة التدريبية».
ووصف رئيس وفد منتخبنا للبطولة علي جبار، مباراتنا مع المنتخب الإيراني الأربعاء، بالمباراة الاستثنائية، كونها تمثل كلاسيكو قاري. وأوضح جبار في تصريح لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية أن «الفوزين اللذين حققهما الأسود في المحطتين الماضيتين على حساب فيتنام واليمن أعطيا دفعة معنوية كبيرة للاعبينا رغم تباين الأداء وتأشير المختصين لعديد الملاحظات على المستوى الذي ظهرت فيه تشكيلتنا» مستدركا «إلا أن مايهمنا في هذه المنافسات هو كسب النقاط لمواصلة المشوار».
ورأى جبار «النتيجتان اللتان خرج بهما منتخبنا في المباراتين الماضيتين كانتا مسايرتين لتوقعات الجميع نظير الخبرة والتفوق الفني لمنتخبنا، فقط هي الصور الأدائية جاءت في بعض أوقات اللقائين دون مستوى الطموح» مضيفا «لكن في النهاية كسبنا النتيجة وتأهلنا إلى الدور الستة عشر وهي الموضوعة الأهم».
وبصدد رؤيته لمباراة منتخبنا أمام نظيره الإيراني، بين جبار أن «لمواجهة إيران منزلة خاصة لدى الجميع متأتية من مكانة الفريقين في القارة وأيضا لاعتبارات اللقاء الفنية والتاريخية، لذلك هي بالنسبة لنا نهائي بطولة واجزم أنها كذلك للإيرانيين أيضا» متابعا «تأسيسا على ماتقدم فان أداء منتخبنا ينبغي أن يأتي مغايرا على اعتبار أن مؤشر المستوى الفني العام للمنتخب الإيراني مرتفع».
واكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني كاتانيتش انه سعيد لمستوى الاداء الذي ظهر به لاعبونا في مباراة اليمن.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة : «اود ان اهنيء اللاعبين على ماقدموه بعد ان لعبنا مباراة جيدة للغاية كان من الممكن ان نخرج منها بعدد اكبر من الاهداف وان نقوم بهجوم اكثر شراسة ولكن المهم اننا تاهلنا الى دور الستة عشر وعلينا الان ان نفكر بالمباراة القادمة.
وعن ماسيخطط له لمواجهة تحديد بطل المجموعة امام ايران وان كان يخفي اوراقا لمفاجاة منافسه فيها قال :سنقرر ماسنفعله في المباراة المقبلة وسنحسب لكل شيء حسابه سواء في مايتعلق بالتشكيلة او طريقة اللعب وساشاهد شريط مباراة ايران وفيتنام بعد ان تابعت قبلها مباراة ايران واليمن ووجدت بعض نقاط الضعف فيه وحتى في مايتعلق بمتصدر الفرق ووصيفه قد يكون المركز الثاني افضل من الاول في بعض الحالات وقد تكون مباراتنا امام ايران مفتوحة ولن نجد عشرة لاعبين ايرانيين في منطقة الهدف
وخلافا لاجواء الفرح التي امتدت اجنحتها في ملعب الشارقة خلال وبعد المباراة فقد تعكرت الاجواء عند مدخل فندق هيلتون مقر اقامة وفد المنتخب بعد ان احتشد عدد كبير من الاعلاميين للظفر ببعض الحوارات مع اللاعبين والتعرف على انطباعاتهم عن احداث المباراة دون ان يتمكنوا من بلوغ غاياتهم ليخبروا بان تصريحات اللاعبين ممنوعة الا في التوقيتات المحددة ولثلاثة لاعبين فقط يتم اختيارهم من قبل الملاك الفني بينما كان الجمهور القادم الى الفندق من بقاع شتى اوفر حظا اذ تمكن عدد منهم من التقاط الصور التذكارية مع لاعبي المنتخب بعد ان سمح لهم بذلك . ونجحت السعودية في تحقيق الفوز على لبنان بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في ملعب ال مكتوم بدبي ضمن الجولة الثانية من من منافسات المجموعة الخامسة وقد سجل هدفي السعودية فهد المولد في الدقيقة 12 وحسين المقهوي في الدقيقة 67 .
وتجري في الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين بتوقيت بغداد مباراتان ضمن الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الاولى اذ تتقابل تايلاند مع الامارات في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين وتلتقي البحرين بالهند في ملعب الشارقة .

* موفدا الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة