الأخبار العاجلة

منتخبنا الوطني يسحق نظيره اليمني بثلاثية ويتأهل الى ربع النهائي

بعد أداء أفضل في الدور الثاني لأمم آسيا
الشارقة ـ محمد ابراهيم وعلي حنون

التحق اسود الرافدين بركب المنتخبات المتاهلة الى دور الستة عشر لنهائيات امم اسيا المقامة حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة بعد فوزهم امس على اليمن بثلاثة اهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت في ملعب الشارقة بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد العبيدي.
سجل الهدف الاول لمنتخبنا اللاعب مهند علي في الدقيقة 10 بعد ان تلاعب بمدافعي اليمن قبل ان يسكن كرته بمهارة وحرفنة في شباك سعود السوادي. وعزز بشار رسن رصيد منتخبنا باحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 18 عندما تسلم الكرة عند قوس الجزاء ليهيأها لنفسه ويسددها صوب المرمى حيث مست القائم الايسر قبل ان تاخذ طريقها الى الشباك، واختتم البديل علاء عباس التسجيل باحرازه الهدف الثالث اثر كرة هيئت له داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تصدى لها بتسديدة قوية هزت الشباك.
بدا منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت جلال حسن واحمد ابراهيم وعلي عدنان وعلاء مهاوي وريبين سولاقة وصفاء هادي واحمد ياسين ومهند علي وهمام طارق وبشار رسن وحسين علي وحل امجد عطوان محل همام طارق في الدقيقة 57 وعلاء عباس محل مهند علي في الدقيقة 70 ومحمد داود محل حسين علي في الدقيقة 87.
قدم منتخبنا عرضا جميلا وفرض تفوقه معظم ان لم نقل جميع دقائق الشوط الاول ونجح لاعبوه في رسم العديد من الهجمات المنسقة تارة عبر الجناحين واخرى من العمق ليهددوا مرمى المنافس مرات عديدة في الوقت الذي استسلم فيه لاعبو اليمن وبدوا عاجزين عن مجاراة الاسود وندرت محاولات تهديد مرمى جلال حسن اذ كانت المرة الوحيدة التي اخطروا فيها مرمانا هي التي سدد فيها عبدالوصي المطاري الكرة لتعلو العارضة بقليل.
وسعى لاعبونا سعيهم لزيادة غلتهم من الاهداف خلال الشوط الثاني دون ان يبلغوا غاياتهم، ففي الدقيقة 64 مرر بشار رسن الكرة لمهند علي المواجه للمرمى غير ان كرة مهند التي لعبها ارتطمت بالقائم الايسر ليتم تشتيتها، وعاد مهند لينطلق كالسهم قبل ان يسدد كرته لتعلو العارضة عند الدقيقة 67.. ونجح جلال حسن في رد اخطر محاولات اليمن في الدقيقة 63 والدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده الى ست نقاط محتلا مركز الوصيف متخلفا بفارق الاهداف عن ايران التي فازت امس على فيتنام بهدفين من دون رد لتحدد مواجهة الاربعاء بين العراق وايران هوية متصدر المجموعة.
وكان منتخبا كوريا الجنوبية والصين قد حجزا بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد فوز الاول على قرغيزستان بهدف واحد احرزه كيم مين جاي في الدقيقة 41 من المباراة التي جرت بينهما في ملعب هزاع بن زايد بالعين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
في حين تأهلت الصين بعد فوزها على الفلبين بثلاثة اهداف من دون رد في المباراة التي جرت على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي. وسجل وو لي هدفين من اهداف فوز الصين في الدقيقتين 40و66 بينما احرز يو داباو الهدف الثالث في الدقيقة 80.
وفي مباراة اخرى جرت في ملعب مكتوم بن راشد بدبي ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية فازت استراليا على فلسطين بثلاثة اهداف احرزها كل من جيمي ماكلارين في الدقيقة (18) واوير مايبل في الدقيقة (20) وابوستولوس جيانو في الدقيقة (90).
يشار الى ان منتخب الاردن كان اول المتاهلين الى دور الستة عشر بعد فوزه على سوريا بهدفين مقابل لاشيء يوم الخميس الماضي ليتصدر فرق المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد ان انهى مباراته الاولى بالفوز على استراليا بهدف من دون رد.
وتجري اليوم الاحد ثلاث مباريات ضمن البطولة ففي الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت بغداد يلتقي منتخبا قطر وكوريا الشمالية في ملعب خليفة بن زايد بالعين ضمن المجموعة الخامسة، وفي الساعة الرابعة والنصف يتقابل منتخبا اليابان وعمان في ملعب زايد بابو ظبي ضمن المجموعة السادسة، في حين يلعب في السابعة مساء منتخبا اوزبكستان وتركمانستان في ملعب راشد بدبي ضمن المجموعة نفسها.

* موفدا الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة