الأخبار العاجلة

غداً.. الوطني يلاقي فلسطين في البروفة الأخيرة قبل نهائيات آسيا

السفّاح يرشح اليابان للفوز باللقب القاري
بغدادـ الصباح الجديد:

يلعب منتخبنا الوطني في الساعة 2 ظهر يوم غدٍ الجمعة آخر مبارياته ضمن رحلة التحضير للمشاركة في نهائيات أمم آسيا بنسختها الـ 17 التي تضيّفها الإمارات ابتداءً من 5 كانون الثاني المقبل، إذ يلتقي أسود الرافدين اليوم المنتخب الفلسطيني، وهي مباراة يعول عليها المدرب السلوفيني، كاتانيتش كثيرا لتعزيز صفوف الأسود، سيما وان الوطني فاز في آخر تجريبياته على نظيره الصيني بهدفين مقابل هدف واحد للصين في ملعب نادي قطر.
ويلعب منتخبنا الوطني في نهائيات آسيا ضمن المجموعة الرابعة، حيث يفتتح مبارياته بلقاء فيتنام يوم 8 كانون الثاني المقبل، ثم يواجه اليمن في 12 منه، ويختتم مباريات الدوري الأول بلقاء إيران في 16 من الشهر ذاته.
إلى ذلك، التحق الللاعب أسامة رشيد، أمس، بمعسكر أسود الرافدين في قطر، قادما من العاصمة البرتغالية لشبونة، بعد أن منحه ناديه سانتا كلارا الضوء الأخضر.
وجاء السماح للاعب بالالتحاق بالمنتخب الوطني الذي يستعد لبطولة كأس آسيا، بعد تدخل اتحاد الكرة المركزي، حيث ماطل النادي البرتغالي وبرر تأخر التحاق اللاعب بتعرضه لإصابة طفيفة.
لكن اتحاد الكرة هدد النادي البرتغالي في حال عدم ترك اللاعب، باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.ويعد اللاعب أسامة رشيد عنصرا مؤثرا في وسط الميدان، ودفع استمرار منافسات الدوري البرتغالي، ناديه إلى التمسك بخدماته.. يشار إلى أن اللاعب أمجد عطوان، حصل أمس على تأشيرة الدخول لقطر.
إلى ذلك، توقع نجم المنتخب العراقي السابق، يونس محمود، فوز اليابان ببطولة كأس أمم آسيا المرتقبة على الأراضي الإماراتية، والمقررة بداية من 5 كانون الثاني، وحتى 1 شباط 2019.
وقال يونس محمود في تصريحات تلفزيونية: «ما زلت حتى الآن أتلقى التهاني على تحقيق بطولة كأس أمم آسيا 2007، وتسجيل هدف الفوز التاريخي على السعودية.. وتابع «حصدنا اللقب للمرة الأولى في تاريخنا، وهذا يعتبر شيئا مهما بالنسبة لنا كون الناس ما زالت تشيد بتتويجنا بالبطولة، وهذا يعني أننا فعلنا شيئا مهما لبلادنا ولأنفسنا كلاعبين».
وأضاف «برغم أن المنتخب العراقي ليس بالمستوى المأمول من الشعب العراقي، ولكنه قادر على تخطى الدور الأول كوصيف للمنتخب الإيراني، وأتوقع مواجهته لنظيره القطري بالدور الثاني لبطولة كأس أمم آسيا».
وختم المهاجم السابق لأسود الرافدين، بتوقعاته بشأن بطل النسخة الآسيوية في الإمارات، بقوله: «أتوقع أن يفوز المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا 2019».
من جانب آخر، قال المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي العراقي، عباس عبيد، إن المعسكر الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة، فرصة مهمة لزيادة الانسجام بين اللاعبين. وأضاف عبيد، في تصريحات صحفية، أن بعض اللاعبين ما زالوا تحت الاختبار، وبالتالي المباريات التجريبية والمعسكرات، ستمنح الطاقم الفني رؤية أوضح لمستوياتهم. وأشار إلى أن المنتخب، تنتظره مباراتان وديتان مع نظيره الأردني، ومثلهما أمام سوريا، لكن بعد ذلك سيواجه الجهاز الفني صعوبة في تجميع الفريق، في ظل استئناف الدوري عقب انتهاء كأس آسيا.ولفت إلى أن الجهاز الإداري للمنتخب الأولمبي العراقي، يسعى لتأمين مباراتين مع فرق قطرية، في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة