الأخبار العاجلة

اليوم.. الوطني يلاقي نظيره الصيني في الدوحة

أستعداداً لنهائيات أمم آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

يخوض منتخبنا الوطني مباراته التجريبية الأولى ضمن معسكره الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، في الساعة الثانية و35 دقيقة من ظهر اليوم، بمواجهة نظيره الصيني.وسيغيب عن المنتخب الوطني، اللاعب أمجد عطوان، المتواجد في العاصمة بغداد، بسبب تأخر إصدار تأشيرة دخوله إلى قطر.
كما سيغيب أسامة رشيد، الملتزم مع ناديه في مباراة مهمة بالدوري البرتغالي، وسيلتحق بالمعسكر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.واتفق مدربا المنتخبين، كاتانيتش، ومارتشيلو ليبي، على أن تكون المباراة مغلقة، في حين سيتم فتح التبديلات من أجل الاستفادة القصوى من المواجهة والوقوف على جاهزية اللاعبين.يشار إلى أن اللاعب مهند عبد الرحيم، وصل أمس الأول إلى الدوحة، والتحق أمس بتدريبات المنتخب الوطني.
ووصلت تأشيرة الدخول الخاصة بلاعب المنتخب الوطني مهند عبد الرحيم، إلى قطر، والذي تمكن من الالتحاق ببعثة المنتخب في الدوحة.. وشارك في التدريبات اليوم اللاعب علي فائز، الذي تعرض لوعكة صحية ألزمته الفراش، وأخرت التحاقه بالمنتخب، لكنه أستعاد عافيته وشارك في المران الجماعي مساء أول أمس.
إلى ذلك، يعد المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، هو المدرب الأجنبي الخامس الذي سيقود العراق في بطولة كأس آسيا، حيث تنوعت المدارس التي أشرفت على قيادة أسود الرافدين في النسخة السابقة للبطولة ما بين اليوغوسلافي والصربي والألماني والبرازيلي.وقد كان أنجحهم بالطبع البرازيلي جورفان فييرا، الذي قاد العراق لنيل لقب كأس أمم آسيا في 2007.
اما المدرب اليوغوسلافي لينكو غاريتش (كاكا)، هو أول مدرب أجنبي أشرف على المنتخب العراقي في تاريخ مشاركاته الآسيوية، وكان ذلك في نسخة عام 1976 ألتي أقيمت في إيران.خاض «كاكا» 4 مباريات بالبطولة، فخسر أمام إيران بهدفين دون رد وفاز على اليمن الجنوبي بهدف من دون رد، وخسر أمام الكويت 3 ـ 2 في نصف النهائي.وخسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الصين بهدف من دون رد.
والمدرب الصربي ميلان جيفاديونفيتش، قاد العراق في نسخة عام 2000 بلبنان، وخاض 4 مباريات فاز بالأولى على تايلاند بهدفين دون رد، وتعادل مع لبنان 2 ـ 2 وخسر من إيران بهدف دون رد.ثم خسر أمام اليابان في ربع النهائي بأربعة أهداف لهدف واحد.
في حين، قاد المدرب البرازيلي جورفان فييرا، المنتخب العراقي إلى المجد الآسيوي وتوج بلقب نسخة 2007، والتي أقيمت في 4 دول هي فيتنام وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند.خاض مع المنتخب في تلك النسخة 6 مباريات تعادل في الأولى أمام تايلاند 1 ـ 1، وفاز على أستراليا 3 ـ 1 وتعادل مع عمان سلبيا.
وفي ربع النهائي تفوق على فيتنام بهدفين دون رد، وفي نصف النهائي تعادل سلبيا مع كوريا الجنوبية قبل أن يفوز المنتخب العراقي بركلات الترجيح 4-3، ثم فاز في النهائي على السعودية بهدف من دون رد.
والمدرب الألماني وولفجانج سيدكا، قاد العراق في نسخة 2011 التي أقيمت في دولة قطر، وخاض مع المنتخب 4 مباريات خسر من إيران 2 ـ 1 وفاز على الإمارات بهدف دون رد وعلى كوريا الشمالية بنفس النتيجة.وخسر في ربع النهائي أمام أستراليا بهدف من دون رد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة