اتيكيت التعامل مع الزوج العنيد

الصباح الجديد – وكالات:
الزوج العنيد، زوج متمسك برأيه دائما، لا تحاولي ابدا ان تفرضي رأيك عليه، او ان تظهري له ان شخصيتك قوية سلبا، فكل محاولاتك ستنتهي بالفشل، ولا تتخيلي انك تستطيعين مواجهة العناد بالعناد، فسينتصر في النهاية، وستكون محاولتك اشبه بمن يحاول تحريك الجبل بيده الفارغة.
هذا الصنف من الرجال لا يعرف كلمة اليأس يعشق النظام ويرى رأيه دائما صوابا، ويحتاج عند معاملته لقليل من الذكاء والفن.
احتفظي بإنوثتك معه، فالرجل العنيد لا يرى أي انوثة بالمرأة العنيدة، لا تخرجي عن نظامه وتعليماته، وعبري عن حبك له وثقتك فيه وبأفكاره ولا تحاولي الجدال معه او النقاش الحاد، لأنه سيتمسك أكثر برأيه مهما حـدث.
ولتفادي ذلك، يجب ان يكون اسلوبك معه هادئا وحديثك مقنعا، وتكون كلماتك عبارة عن ابداء رأي وليس فرض رأي، والفرق شاسع، وان كنت تريدين ان يغير رأيه في موضوع ما، فاستعملي معه اسلوب الاقناع المنطقي، وليس الجدال واحذري من الاستخفاف برأيه او الشكوى منه، واتركي له دائما حق الاختيار ولا تضعيه امام الامر الواقع.
لا ننصحك ابدا بتفتيش ملابس او هاتف زوجك فهذا دليل على عدم ثقتك بنفسك المرأة الراقية يجب ان تكون واثقه من نفسها وجمالها وشخصيتها، وهذا النوع من الرجال يعاني من نقص يجعله يحتاج ان يشعر بأن النساء ما زالت تريده بالرغم من انه تزوج.
ولذلك يسعى إلى البحث عن الاخريات لتعويض ذلك النقص وهنا يجب ان تكوني واثقة من نفسك وتعوضي ذلك النقص له عن طريق الاهتمام بنفسك، ومظهرك ومنزلك وتغييرك لإسلوبك معه، وابتعدي عن كل ما لا يحبه وافعلي ما يحبه. تعاملي معه مثل ايام مدة الخطوبة، اجعليه يشعر باحتياجك له وبإنوثتك ورقتك وأسألي عنه دوما. اتصلي به وهو في مكان العمل لتخبريه انك تحبينه (وليس لتعطيه قائمه طلبات).
اشغلي عقلك وتفكيرك بكيفية الحفاظ عليه وعلى سعادته، فالرجل السعيد يعرف كيف يسعد زوجته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة