برشلونة يطمح للتخلص من مرارة الريمونتادا في دوري الأبطال

ريال مدريد يغيب عن تشكيلة الأفضل لدور المجموعات
العواصم – وكالات:

ينتظر 16 ناديًا أوروبيًا، قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام الإثنين المقبل، حيث سيتعرف كل فريق على خصمه في بداية أدوار خروج الخاسر.
ويتطلع برشلونة في القرعة إلى فرصة للانتقام من روما الإيطالي، والذي أقصى البلوجرانا الموسم الماضي من ربع نهائي البطولة، في مباراة عودة تاريخية على ملعب «الأولمبيكو».
حقق روما الموسم الماضي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على برشلونة في إياب ربع نهائي البطولة بنتيجة 3-0، برغم خسارته ذهابًا في «كامب نو» بنتيجة 1-4.
ولم يكن أكثر المتفائلين من مشجعي روما يتوقع أن تحدث المعجزة ويتأهل فريقه لنصف نهائي البطولة من وسط العاصمة الإيطالية، ولكن نجح لاعبو الذئاب في تحقيق المطلوب وهزم برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة.. ويأمل برشلونة أن تجمعه قرعة الدور ثمن النهائي بالفريق الإيطالي مرة أخرى، لرد الدين وإذاقة روما من نفس الكأس الذي تذوقه البلوجرانا بالموسم الماضي.
تسمح قواعد قرعة الدور ثمن النهائي بوجود صدام جديد بين برشلونة وروما، خاصة بعد أن تصدر برشلونة مجموعته بينما صعد روما من مقعد الوصافة.
وتبدو الفرصة مواتية أمام برشلونة لعبور روما هذا الموسم -في حال أسفرت القرعة مواجهة الفريقين-، حيث أن فريق الذئاب يعاني من تراجع أدائه ونتائجه منذ بداية الموسم الحالي سواء على المستوى المحلي أو القاري.. ويحتل روما حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة فقط، حققها من خلال 5 انتصارات و6 تعادلات و4 هزائم.
إلى ذلك، كشفت مجلة فرانس فوتبول، عن تشكيلتها لأفضل 11 لاعبًا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي خلت من لاعبي ريال مدريد.
وعلى الرغم من تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، فشل لاعبو الفريق الملكي في دخول تشكيلة الأفضل في هذا الدور، خاصة بعد الهزيمة القاسية في الجولة الأخيرة على يد سسكا موسكو بثلاثية من دون رد.
وتضمنت التشكيلة، تواجد لاعبين من برشلونة، وهما سيرجيو بوسكيتس، بالإضافة للنجم ليونيل ميسي الذي يحتل وصافة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف، بفارق هدفين عن صاحب الصدارة، روبرت ليفاندوفسكي.
وجاءت تشكيلة الأفضل من المجلة على النحو التالي: سمير هاندانوفيتش (إنتر ميلان)، جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ)، ماتياس دي ليجت (أياكس)، كاليدو كوليبالي (نابولي)، رافاييل جيريرو (بوروسيا دورتموند)، سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، هيكتور هيريرا (بورتو)، ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي)، نيمار (باريس سان جيرمان)، ليونيل ميسي (برشلونة)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).
إلى ذلك، أجرى البرتغالي جواو كانسيلو، ظهير أيمن يوفنتوس، عملية جراحية ناجحة في الركبة اليمنى، بعد الإصابة التي أبعدته عن البيانكونيري، في المباراة الأخيرة أمام يونج بويز، بدوري أبطال أوروبا.
وقال كانسيلو، عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»: «سأعودة أقوى مما كنت من قبل.. لن تعرف أبدًا مدى القوة التي تتمتع بها حتى يكون الخيار الوحيد أمامك أن تكون قويًا».. وتشير تقارير صحفية، إلى أنَّ كانسيلو سيغيب لفترة تصل إلى 6 أسابيع.
ويعد كانسيلو أحد الأعمدة الرئيسية بيوفنتوس منذ انطلاق الموسم، بعدما قدم أداءً رائعًا برفقة البيانكونيري في مختلف البطولات، وكان بمثابة اللاعب الجوكر، في ظل لعبه بمركز الظهير الأيمن، والأيسر بجانب الأجنحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة