الأخبار العاجلة

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي الخامس للاستثمار بالطاقة المتجددة في عمّان

الصباح الجديد ـ متابعة:
انطلقت في العاصمة الأردنية أمس الثلاثاء، فعاليات المنتدى الخامس للاستثمار بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة، للبحث بمستجدات قطاع الطاقة المتجددة وأثره على أنماط الحياة.
وأكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردينة هالة زواتي، أهمية الربط الكهربائي بين الدول العربية للإسهام في استيعاب المزيد من الطاقة المتجددة على الشبكات الوطنية، الأمر الذي من شأنه تعزيز أمن التزود بالطاقة في هذه الدول التي أنعم الله عليها بمصادر طاقة محلية يجب العمل على استغلالها لتحقيق التنمية المستدامة.
وقال الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني من جهته، إن النهضة التقنية الحديثة وعصر الذكاء الاصطناعي هي محاور رئيسة للتنمية المستدامة ما يستدعي التخطيط للجيل الرابع للطاقة أساسًا للمدن الذكية والشبكات الذكية والمركبات الذكية والطاقة الذكية.
وأضاف أن الانتعاش الاقتصادي في الدول المتقدمة عماده دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والكفاءات البشرية المدربة والالتزام بالمعايير الدولية لخدمة الأفراد والمؤسسات ومكافحة الفساد والاعتماد على مبدأ التشارك لضمان جودة الخدمة والإنتاج.
ومن المقرر عقد المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بالتزامن مع فعاليات المنتدى الدولي الخامس للاستثمار بالطاقة المتجددة الذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة المتجددة، ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة نحو 35 دولة وخبراء وأصحاب قرار ومختصين ومستثمرين.
ويناقش المنتدى، موضوعات الطاقة المتجددة والمدن الذكية والسيارات الذكية والذكاء الاصطناعي، وسيتم على ضمن جدول اعماله إطلاق ملتقى سيدات الأعمال العربيات للطاقة المتجددة، برئاسة عضو مجلس الحكماء بالهيئة العربية للطاقة المتجددة الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي.
كما سيتم إطلاق جائزة الأشخاص المؤثرين للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الوطن العربي للتشجيع على نشر ثقافة الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والإقبال على استخدام الذكاء الاصطناعي نمط حياة للتنمية المستدامة والإسهامات الفاعلة في الحضارة الإنسانية، اضافة الى اطلاق مبادرة المجتمعات الخضراء لخدمة فئات المتقاعدين والحث على الإنتاج والإبداع والإبتكار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة