عبد المهدي يؤكد السيطرة الامنية للبلاد واستعدادات المفوضية للانتخابات المحلية

بغداد – الصباح الجديد :
اكد رئيس مجلي الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، سيطرة القوات الامنية على جميع مفاصل البلاد، فضلا عن استعدادات المفوضية المستقلة العليا للانتخابات لاجراء الانتخابات المحلية.
وقال عبد المهدي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء،” اجرينا خلال الاسبوع الماضي سلسلة من اللقاءات مع الجهات الامنية، ونراقب الحالة الأمنية ونطمئن شعبنا بأن اجهزتنا الأمنية مسيطرة على الوضع الأمني وعلى الحدود بشكل كامل”.
وأضاف” من الطبيعي ان يحاول داعش الارهابي استعادة بعض نفوذه ليس في العراق فقط بل في مناطق اخرى خصوصا في دير الزور بسوريا وهي محاولات لاستعادة انفاسه والعبور الى الجانب العراقي؛ لكن قواتنا البطلة ترصد ذلك بشكل جيد وهناك سيطرة على جميع القواطع والأمن مسيطر عليه بالكامل”.
وبين عبد المهدي انه” خلال الايام الماضية جرى اجتماع للرئاسات الثلاث وطرحت خلاله عدة امور، ابرزها استكمال التشكيلة الوزارية، وسفر رئيس الجمهورية الى عدد من دول الجوار، وطريقة عمل الرئاسات الثلاث سوية في المرحلة المقبلة”.
وتابع” التقينا بالمفوضية العليا للانتخابات بعد تصويت مجلس النواب على عودتها وبحثنا مسألة انتخابات مجالس المحافظات، والمفوضية الآن تستعيد نشاطها لأجل استكمال بطاقات التصويت للعراقيين كافة وسد النواقص”.
ولفت عبد المهدي الى ان” بغداد تشهد تظاهرة اقتصادية مهمة تمثلت بمعرض بغداد الدولي ومشاركة 700 شركة عالمية وعدة دول وهذا يؤشر على عودة الاستقرار الى العراق واطمئنان المستثمرين للعمل في العراق لتحقيق مصالح بلدنا العزيز”.
واستدرك بالقول” عملنا كثيرا في اطار مجلس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء لمتابعة المنهاج الوزاري الذي قـُدّم، وتابعنا الاوضاع في مختلف المحافظات لتحقيق تقدم و ضبط توقيتات مختلف القضايا المطروحة في المنهاج الوزاري كي نستطيع العمل ضمن المدد الزمنية المحددة في المنهاج الوزاري ومستمرون بالعمل في هذا الاتجاه، ونأمل ان نقدم اشياء ملموسة خلال الفترة القليلة المقبلة”.
وأفاد عبد المهدي ان” مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته اليوم سلسلة من المشاريع للسعي بالتعجيل في إنجازها، كما انتدب وفداً يمثل رئيس مجلس الوزراء ضم عدداً من الوزراء المعنيين وممثلي المحافظات والاقليم لإعادة بحث موازنة عام 2019، وشكلنا فريقا مصغراً لبحث تفاصيلها للعودة مجددا الى مجلس النواب ومناقشتها وتقديمها بشكل نهائي”.
ونوه” لم نتسلم طلباً من مجلس النواب بخصوص تغيير القيادات الأمنية، وهذا الموضوع يجب ان يخضع لدراسة جدية، ولدينا تقييمات مستمرة للقيادات الأمنية ووضعنا خطة لإعادة التقييم في كافة القيادات العسكرية، واذا كان طلب مجلس النواب يجري مع ما تتطلبه الحالة الأمنية فسنقوم بذلك لأن الطلب سيعزز هذا التوجه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة