الأخبار العاجلة

كاتانيتش يعلن قائمة أسود الرافدين لودية بوليفيا

12 الجاري يغادر الوفد إلى الإمارات
بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن مدرب المنتخب العراقي سريتشكو كاتانيتش، أول أمس، قائمة أسود الرافدين، استعدادًا لمواجهة بوليفيا وديًا يوم 20 تشرين الثاني الجاري.
وضمت القائمة كلا من محمد كاصد وجلال حسن ومحمد حميد لحراسة المرمى وعلي عدنان وحسام كاظم وأحمد إبراهيم وريبين سولاقا وعلي فائز وسعد ناطق ورعد فنر وعلاء مهاوي ووليد سالم لخط الدفاع، وأمجد عطوان ومهدي كامل وصفاء هادي وبشار رسن وبروا نوري وعلي حصني وحسين علي وهمام طارق وأحمد ياسين لخط الوسط، ومهند علي ومحمد داود ومهند عبد الرحيم لخط الهجوم.. وقال مدير المكتب الإعلامي للاتحاد حسين الخرساني في تصريحات صحفية إن وفد المنتخب سيغادر إلى دولة الإمارات العربية في الثاني عشر من الشهر الحالي ليدخل معسكرًا قصيرًا قبل مواجهة بوليفيا الودية.
إلى ذلك، تقدم المدير الفني للمنتخب العراقي، سريتشكو كاتانيتش، بالتهنئة لفريق نادي القوة الجوية، بمناسبة تحقيقه لقب كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثالثة تواليا.
وتمكن فريق القوة الجوية العراقية، من حصد اللقب الآسيوي، بعد فوزه على التين أسير التركمانستاني، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت بالبصرة.وجاءت تهنئة كاتانيتش، خلال الاتصال الهاتفي، الذي جمعه بمدربه المساعد، أحمد خلف، الذي حضر اللقاء بتوجيه من الأول لمتابعة اللقاء، وتقديم تقرير وافٍ عن لاعبي الصقور.وقال خلف في تصريحات صحفية: «تواجدي في نهائي كاس الاتحاد الآسيوي، جاء ضمن حملة الدعم للفريق الذي مثل الكرة العراقية، إضافة لمتابعة أدق الجزئيات الفنية».وأوضح: «جمعني اتصالا بعد نهاية المباراة بكاتانيتش، وتم بحث بعض أمور المباراة.».
وتابع خلف بأن المدير الفني للمنتخب الوطني وجهازه المساعد وصلوا مساء أول أمس، إلى محافظة آربيل، على أن يتوجهوا لبغداد، بعد حضور مباراة آربيل ونفط ميسان، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري.
واختتم: «الجهاز الفني للمنتخب الوطني سيضع برنامجا لزيارة عدد من الوحدات التدريبية للأندية، بجانب متابعة عددا من مباريات الدوري، قبل التوجه للإمارات، يوم 12 تشرين الثاني المقبل، تحضيرا لمواجهة بوليفيا في الإطار الدولي الودي، يوم 20 من الشهر نفسه».
من جانب اخر، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة عصام الديوان على سعي الوزارة لتجاوز القضايا القانونية مع إتحاد الكرة، وإرجاء الإجراءات المتعلقة بالدعوى القضائية المتعلقة بمباراة المنتخب الوطني مع نظيره الأردني التي جرت في حزيران من العام الماضي على ملعب البصرة الدولي.
وقال الديوان خلال إستقباله رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود يرافقه المشاور القانوني والأمين المالي لإتحاد الكرة، بحضور المدراء العامين للدوائر القانونية والإدارية، والتربية البدنية، والمالية فضلاً عن وجود عدد من الكادر المتقدم في الوزارة، إن العلاقات التي تربط الوزارة بإتحاد الكرة كفيلة بإيجاد تقارب حقيقي ورؤى موحدة لتجاوز آثار الدعوى القضائية المرفوعة ضد إتحاد الكرة والمتعلقة برفضه تسديد المستحقات المالية المترتبة بذمته عن مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الأردني التي ضيفها ملعب البصرة الدولي العام الماضي.
موضحا انه تم الاتفاق على تأجيل الدعوى لايجاد حلول ناجعة لتجاوز اثارها فضلا عن توجيه إتحاد الكرة كتاب إلى وزير الشباب والرياضة د.أحمد العبيدي، لمساعدتهم على خوض مباريات المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها على الملاعب التابعة لوزارة الشباب والرياضة وفق صيغة قانونية معلنة تتجاوز من خلالها المشاكل المالية والإدارية بين الطرفين.
كما جدد الديوان تأكيداته بأن الوزارة هي الراعي والجهة الحكومية الأولى المسؤولة عن الرياضة العراقية ولن تتدخل في الجوانب الفنية للإتحادات الرياضية التي هي من صميم عملها.
من جهته قدم مدير عام الدائرة القانونية والإدارية علي طاهر شرحاً مفصلا عن حيثيات القضية والحلول المشتركة لتجاوز آثارها والوصول إلى حل قانوني يرضي الطرفين.
إلى ذلك قدم رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود شكره وإمتنانه لوزارة الشباب والرياضة وكادرها الذي يقدم الدعم والمساندة لإتحاد الكرة ويسهم مساهمة فاعلة في دعم جهودهم لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية في بغداد والمحافظات الاخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة