وزير التجارة يوجه بالتعامل مع تقديرات الانواء الجوية للحفاظ على خزين الحبوب

بغداد – رنا منعم:
تزامنا مع موجة الامطار التي تشهدها مناطق البلاد كافة وجه الدكتور محمد هاشم العاني جميع المواقع في شركات الغذاء بالتعامل مع تقديرات الانواء الجوية ومواجهة موجة الامطار التي سقطت على مناطق عديدة من خلال تصعيدة وتيرة الحيطة والحذر وتهيئة جميع مستلزمات الوقاية للحفاظ على ما متوفر من خزين لمادتي الحنطة والرز .
وقال الوزير في توجيه صدر من مكتبه بان جميع مواقع العمل مطالبة باتخاذ اجراءات فعالة لمواجهة موجة الامطار والتعامل معها بجدية حفاظا على رصيد المواد الغذائية الموجود في مخازن بغداد والمحافظات فضلا عن تهيئة الاليات وطمر ساحات تجمع المياه وتطهير المبازل وتنظيف سواقي تصريف المياه وتشكيل فرق للدفاع المدني هدفها مواجهة تدفق مياه الامطار والتعامل معها بسرعة .
وجاء في توجيه وزير التجارة باتخاذ كافة الاجراءات واستخدام كل الوسائل لحماية المخازن من تأثيرات موجة هطول الامطار بكثافة كذلك تهيئة مضخات سحب المياه وتصريف مياه الامطار واعداد فرق الدفاع المدني للعمل على مدى ساعات اليوم لتفادي الاضرار التي تنجم عن تساقط الامطار الكثيفة.
وكانت خلية الازمة المشكلة في ديوان وزارة التجارة قد اصدرت تعليمات الى جميع مواقع الوزارة حذرت فيها من موجة تساقط امطار تشهدها جميع مناطق البلاد الامر الذي يتطلب اتخاذ اجراءات مضاعفة لتهيئة الحماية الكافية للمخازن وسلامة خزين المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة