الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في مدينة الصدر شرقي بغداد * مقتل وإصابة 3 حراس بهجوم مسلح شرقي ب‍عقوبة
تدمير مستودع كبير لعصابات داعش قرب الرمادي * اعتقال تسعة إرهابيين مطلوبين للقضاء في نينوى

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب خمسة آخرين بانفجار عبوة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة انفجرت في مدينة الصدر على احد عربات الباعة المتجولين ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وجرح خمسة اخرين بجروح مختلفة”، مضيفا أن بغداد تتمتع باستقرار أمني نسبي، إذ شهدت خلال الاشهر القليلة الماضية انخفاضاً ملموساً في التفجيرات والهجمات المسلحة.

ديالى – هجوم مسلح
افاد رئيس مجلس ناحية العبارة في محافظة ديالى امس الاثنين مقتل واصابة ثلاثة حراس بهجوم مسلح شمال شرقي قضاء ب‍عقوبة.
وقال رئيس المجلس عدنان غضبان التميمي إن “هجوماً مسلحاً استهدف نقطة لحراس ليليين في قرية الحد الاخضر بأطراف العبارة شمال شرق بعقوبة” ، مضيفا ان الهجوم “اسفر عن مقتل احد الحراس واصابة اثنين آخرين بجروح”.

كركوك – ضبط خلية ارهابية
كشف قائد العمليات الخاصة الثانية قائد خطة فرض القانون في كركوك اللواء الركن معن السعدي امس الاثنين، اعتقال خلية “إرهابية” داخل مركز كركوك مسؤولة عن جميع العمليات “الإرهابية” التي وقعت داخل المدينة مؤخراً.
وقال اللواء الركن إنه تم “اعتقال خلية إرهابية متكونة من 26عنصراً بينهم نساء داخل مركز مدينة كركوك وبحوزتهم أحزمة ناسفة وعبوات ناسفة وعبوات لاصقة وأسلحه كاتمة للصوت وعجلتين ملغمتين ومواد قابلة للتفجير سي فور” .

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان قوة من الحشد الشعبي والقوات الامنية، نفذت عملية أمنية في قضاء بيجي شمال المحافظة ، فيما قامت الهندسة برفع عدد من العبوات الناسفة.
وقال المصدر الامني ان “قوة من اللواءين 31 و51 بالحشد الشعبي والقوات الامنية نفذا عملية دهم وتفتيش بناءً على معلومات استخبارية في مدينة العاب بيجي السياحية وغربها على وادي الشوك شمال تكريت”، مضيفا ان “فرق الهندسة قامت بعمليات مسح وتطهير لعدد من العبوات الناسفة .

الانبار – تدمير مستودع
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان قوة امنية، دمرت مستودعاً كبيراً لعصابات داعش الارهابية في أحد الأودية قرب مدينة الرمادي مركز المحافظة.
وذكر المصدر ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 41 الفرقة العاشرة وضمن فعالياتها بقطع امدادات عصابات داعش الارهابية تمكنت من الوصول الى مستودع كبير لارزاق تموين الدواعش في وادي حبينية بمنطقة العويسات بالرمادي – الانبار” ، مبينا ان المستودع “يضم تجهيزات غذائية متنوعة تستعمل لادامة تواجد الارهابيين في مضافاتهم وأوكارهم، وقد تم تدمير المستودع وإتلاف التجهيزات الموجودة فيه”

كربلاء – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين مقتل جندي على يد مسلحين في الحي العسكري وسط المحافظة .
وقال المصدر إن “جندياً قتل، عصر يوم امس الاول على يد مسلحين أمام منزله في الحي العسكري بمحافظة كربلاء ، مضيا ان كربلاء تعد من المحافظات المستقرة امنياً الا انها تشهد بين فترة واخرى تسجيل حالات قتل تستهدف مدنيين ومنتسبين في القوات الامنية والجيش.

ميسان – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاثنين، اعتقال 42 متهما بجرائم جنائية وقانونية بحوزتهم اعتدة ومواد مخدرة في المحافظة.
وقال المصدر إن “مفارز أقسام الشرطة وأفواج الطوارئ و الصنوف الأخرى العاملة في المحافظة تواصل عملياتها لملاحقة المطلوبين امنياً في عموم المحافظة أسفرت عن اعتقال متهمين بجرائم استناداً لإحكام قضائية مختلفة” .

نينوى – اعتقال ارهابيين
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الاثنين، عن اعتقال تسعة من “داعش” في نينوى، مبينة ان احدهم يعمل بـ”الحسبة”.
وقال المتحدث اللواء سعد معن ان “فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية دقيقة وتعاون المواطنين القى القبض على تسعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء والصادر بحقهم أوامر قبض بقضايا إرهابية” ، مضيفا ان “اثنين منهم كانا يعملان فيما يسمى بالشرعية وأحدهم كان يعمل فيما يسمى بالحسبة والبقية كانوا يعملون مقاتلين فيما يسمى بديوان الجند”، مشيرا الى انه “بناءً على شهادة الشهود استمروا بمقاتلة قواتنا الأمنية الى أواخر أيام تحرير الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة