الأخبار العاجلة

تنفيذ أعمال صيانة وإكساء عدد من الشوارع الرئيسة أيمن الموصل

تأهيل جسور المحطات في محافظة ديالى

بغداد – الصباح الجديد:
باشرت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بتنفيذ اعمال صيانة وأكساء عدد من الشوارع الرئيسية بأيمن الموصل في محافظة نينوى .
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان مديرية بلدية الموصل التابعة إلى مديرية البلديات العامة أحدى تشكيلات الوزارة باشرت تنفيذ أعمال صيانة وأكساء الشوارع الرئيسية المتضررة , حيث شملت الاعمال قشط الإسفلت القديم ومعالجة والتخسفات والروطان واعمال الاكساء الواقعة في الشارع الرئيسي في حي الأهرامات الأولى ومنطقتي الاقتصادين واليرموك .
واوضح المركز الاعلامي انه تم تشغيل خطوط إنتاجية جديدة بعد تأهيل معمل أسفلت بلدية الموصل حيث تم تشغيل خطوط إنتاجية جديدة وأصبح بقدرة إنتاجية بلغت (600) طن يومياً وهذه الكمية المنتجة سوف تساهم بإعادة تأهيل وأكساء الشوارع المتضررة بالمحافظة , مبينآ ان حملات التنظيف مستمرة في احياء ( سومر – والانتصار – شارع 60- وشارع 30 – وحي الوحدة – وسومر- ودوميز – وفلسطين – ومقتربات عدد من المدارس ) بالاضافة ايضا إلى رفع النفايات والأنقاض بما يقارب (103) طن من النفايات وتنظيف الساحات وتقليم الاشجار وزراعة الجزرات الوسطية .
كما واصلت الوزارة الاعمار تنفيذ اعمالها بأعادة تأهيل جسور المحطات (10كم+200) و (0+304) الواقعة في محافظة ديالى والممول من قرض البنك الدولي الطارئ لأعادة اعمار المناطق المحررة بكلفة (714,9) الف دولار.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان الملاكات الهندسية والفنية في دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات الوزارة تواصل تنفيذ اعمال التأهيل والصيانة للمشروع في المحافظة حيث بلغت نسبة الانجاز الحالية له 50% ، مبيناً ان المشروع يتكون من جسرين، يبلغ طول كل جسر (20) م وبعرض (13) م ، (9) م منها لطريق النقل و (4) م للمماشي كما يضم كل جسر فضاء واحداً ،مشيراً الى ان المشروع له اهمية كبيرة لكونه يقع على الطريق الرابط بين كنعان فمحافظة ديالى وبغداد عبر منطقة النهروان. كما اعلنت الوزارة أعادة تأهيل وايجار 2895 عقار عائدا لمديرية بلديات نينوى في عموم المحافظة .
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان مديرية بلديات نينوى التابعة لمديرية البلديات العامة أحدى تشكيلات الوزارة قامت بتأهيل جميع العقارات والأملاك التابعة للمؤسسات الخدمية لتعظيم مواردها والذي بدوره سينعكس أيجابيا من ناحية تقديم الخدمات للمواطنين وأستحداث مشاريع خدمية فضلاً عن أعمال صيانة الطرق من جهة وإعادة الحياة والاستقرار لجميع الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة نينوى من جهة أخرى .
وبين المركز الاعلامي أن الاملاك المعلنـــة والمؤجرة بواقـــع ( 60) عقار في بلدية ربيعة وفي القيارة ( 129) وزمار (53) وفي حمام العليل (1) وتلكيف ( 79) , (109 ) في ناحية القوش و ( 20) في الشيخان وبرطلة (67) والحمدانية (67) وبعشيقة ( 26) التل ، (28) زمار (137) ،البعاج (62) والنمرود( 65) و محلبية (13) وتلعفر (148 ) وزيليكان (8) وفي وانة (9) .
يذكر إن هذه الإعمال تأتي ضمن مشاريع دعم الاستقرارفي المحافظة وذلك من أجل النهوض بالواقع العمراني والخدمي في عموم المحافظات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة