مصر تحرز اللقب والبحرين وصيفا والعراق خامسا

اختتام البطولة العربية بالكرة الطائرة في القاهرة
القاهرة ـ نعيم حاجم

اسدل الستار يوم اول امس السبت على منافسات البطولة العربية بتويج المنتخب الوطني المصري بلقب البطولة العربية، في نسختها الـ21 بعد تحقيق الفوز على الفريق البحريني بثلاثية اشوط مقابل شوط واحد في ختام منافسات البطولة العربية بالكرة الطائرة .وسيطر المنتخب المصري على أحداث المباراة، وحسم الأشواط الثلاثة لصالحه بنتيجة: , فيما حل المنتخب البحريني بمركز الوصيف وجاء في الترتيب الثالث الفريق العماني والمركز الرابع كان من نصيب المنتخب الجزائري فيما احتل منتخبنا الوطني الترتيب الخامس بينما حقق المنتخب الفلسطيني الترتيب السادس فيما تذيل القائمة الفريق الاردني بدون ان يحقق اي نتيجة تذكر.
واستطاع المنتخب المصري من الفوز بلقب البطولة التى أقيمت بنظام الدوري لمرحلة واحدة بين سبعة منتخبات شاركت بالحدث العربي حيث تغلبت مصر فى المباراة الأولى على منتخب الاردن بثلاث اشواط من دون رد وفى المباراة الثانية فازت مصر على الجزائر على 3ــ 1 وفى المباراة الثالثة فازت مصر على منتخبنا الوطني 3ــ صفر فيما حقق الفوز الرابع على منتخب فلسطين بنتيجة 3ــ صفر ايضا بينما استطاع الفراعنة من الفوز على عمان بنتيجة 3ــ 1 ثم اختتمت مصر مبارياتها فى البطولة بالفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 3ــ 1 ليحافظ لاعبي مصر على لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.. وحصل منتخب الفراعنة صاحب اللقب على مبلغ 10 آلاف دولار، بينما حصل منتخب البحرين صاحب المركز الثانى على مبلغ 5 آلاف دولار و عمان صاحب المركز الثالث على 3 آلاف دولار.
لم يستطع منتخبنا الوطني المنافسة على مركز متقدم بالبطولة العربية عندما انهى مشاركته بخسارة كبيرة امام العمانيون 4ــ 1 في اختتام البطولة العربية التي جرت على استاذ القاهرة الدولي ..اذ اكتفى بتحقيق المركز الخامس من بين سبعة منتخبات شاركت بهذا الحدث حيث خسر في اول مباراة البطولة أمام الجزائر بثلاث شواط للاشيء وفي المباراة الثانية حقق منتخبنا الوطني الفوز على الفريق الفلسطيني بثلاث اشوط وفي المباراة الثالثة خسر منتخبنا امام البحرين بثلاث اشواط مقابل شوطين وفي اللقاء الرابع استطاع منتخبنا من الفوز على المنتخب الاردني بنتيجة ثلاث اشوط وفي المباراة الاخيرة خسر متخبنا امام عُمان بنتيجة اربعة اشوط مقابل شوط واحد.
واعرب مدرب منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة علاء خلف عدم رضاه عن الخسارة القاسية امام الفريق العماني بنتيجة اربعة اشواط مقابل شوط واحد بعد ان قدم منتخبنا مستوى غير لائق بسمعة الطائرة العراقية التي استطاعت مؤخرا في تحقيق العديد من الانتصارات على المستوى العربي والقاري.
وأضاف خلف: ان الفريق لم يقدم المستوى المطلوب منه عازياً الامر الى عدد من الاسباب منها الشعور بالارهاق الذي لا زال يشعر به الفريق بعد المباراة مع المنتخب البحريني في الجولة الماضية التي خسرنها بصعوبة مما ادى تاثيرها النفسي والبدني على لاعبي منتخبنا.
هذا وجرت البطولة بنظام دوري من دور واحد، وحصل على لقبها المنتخب المصري باعتباره الفريق الأكثر فوزًا بالمباريات والأشواط على الإطلاق.
الجدير بالذكر أن البطوله يشارك فيها 7 دول من أقوي المنتخبات العربية هي العراق و عمان و فلسطين و الجزائر و البحرين و الأردن بجانب المنتخب الوطني المصري صاحب الأرض.

* موفد الاتحاد العراق للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة