الأخبار العاجلة

32 فريقاً شعبياً في بطولة كروية نظمتها «بتروناس الغراف»

الناصرية ـ الصباح الجديد:
اقامت شركة بتروناس الماليزية بطولة كروية شعبية في ناحية الغراف التابعة لمحافظة ذي قار، لاقت صداها في المنطقة، مستهدفة تعزيز التواصل بين أبناء محافظة ذي قار.
وإذ تعد هذه البطولة، لفرق كرة القدم الشعبية، من بين الممارسات الاجتماعية التي تقوم بها شركة بتروناس الماليزية العاملة في حقل الغراف النفطي، فان تنظيمها استهدف التقارب والانفتاح على المناطق المتاخمة لحقل الغراف النفطي الذي تستثمره بتروناس، وقد نقلت قناة العراقية الفضائية ختام أحداث البطولة.
وقال مدير عمليات حقل الغراف، ان “الهدف من البطولة جاء لخلق اجواء منسجمة وعلاقات طيبة مع أبناء المجتمع المحلي في الناصرية علاوة على تنمية القدرات التي يتمتع بها شباب المنطقة”.
وأضاف ان “الفريق الفائز في البطولة (ألبو علي) توج بنجاح البطولة أولاً ومن ثم كأسها وميدالياتها ما دلّ على جدية الفرق المشاركة في مثل هكذا بطولات شعبية تسهم بتطوير المهارات واللعبة عموماً”.
من جانبه، قال قائممقام ناحية الرفاعي الاستاذ جمال مسير، ان “هكذا مشاريع وهكذا فعاليات تسهم في رفع قدرة الفرد وخلق اجواء ايجابية بين شركة بتروناس بفريقها المهتم بتطوير الجانب المحلي في الغراف وبين أبناء منطقة الحقل”.
وشارك في البطولة 32 فريقا من 30 منطقة وقرية.. شباب طموحين يأملون في بناء طاقاتهم وإلتفات المسؤولين عن الرياضة في المحافظة لهم لعلهم يرفدون المنتخبات الوطنية بدماء جديدة.
الى ذلك، قال اللاعب احمد محسن، فتمنى على الأندية العراقية المنخرطة في دوري الدرجة الأولى والممتاز ان تنظر الى الشباب العراقي الواعد في اللعبة والذي ينتظر الاهتمام والرعاية”.وأضاف محسن، أن “هذه البطولة مهمة جداً على مستوى اللعبة لما لاقت من حجم مشاركة وتنظيم”.
وفي حين ما زال العالم يعيش في أجواء كأس العالم، انتهزت شركة بتروناس هذه الفرصة لتنظيم دوري الغراف لكرة القدم بمشاركة 32 فريقا من 30 قرية داخل منطقة اتفاقية حقل الغراف. هذا واستغرق اكثر من شهر، بحضور نحو 5800 من المتفرجين قدموا من عدة قرى ليشجعوا الفرق المشاركة.
اصرار العراقيين وولعهم في لعبتهم المفضلة كرة القدم، اسهم برفع حظر منظمة الفيفا في 16 اذار 2018 عن المنتخب الوطني. وكان رفع الحظر بمثابة العامل الرئيس لانطلاق مثل هكذا بطولة تدل على مدى التزام شركة بتروناس تجاه العراقيين وتطوير طاقات الشباب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة