الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح بمنطقة ام الكبر والغزلان شرقي بغداد * ‍مقتل مختار قرية في الحويجة بهجوم غربي كركوك
إصابة 10 أشخاص بانفجار شرقي صلاح الدين * مقتل 19 ارهابيا بضربة جوية للتحالف الدولي في نينوى

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت اصابة مدني بهجوم مسلح نفذه مجهولون شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اطلقوا، مساء يوم امس النار من اسلحتهم الكاتمة للصوت باتجاه مدني لدى مروره في منطقة ام الكبر والغزلان، شرقي بغداد، ما اسفر عن اصابته بجروح خطيرة، فيما لاذ المسلون بالفرار الى جهة مجهولة” ، مضيفا أن “قوة امنية قامت بنقل المصاب الى مستفى قريب لتلقي العلاج، فيمات فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه”.

ديالى – تفكيك عبوات
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت ان خبير المتفجرات تمكن من تفكيك عبوتين ناسفتين موضوعتين على طريق مرقد الأمام باوه محمود بقضاء خانقين شمال شرقي المحافظة.
الى ذلك القت دوريات ومفارز مديرية الأستخبارات ومكافحة الإرهاب / ديالى القبض على مطلوبين أثنين على وفق المادة 4 ارهاب كما تمكنت مفارز مكافحة الأجرام وقسم شرطة هبهب من القاء القبض على خمسة مطلوبين على العديد من القضايا الجنائية المختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

كركوك – هجوم مسلح
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، ب‍مقتل مختار قرية في قضاء الحويجة وإصابة نجله بهجوم شنه مسلحون يرتدون زياً عسكرياً.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يرتدون زياً عسكرياً اقتحموا منزل مختار قرية المحمودية في الحويجة وفتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة، ما أسفر عن مقتل المختار وإصابة نجله بجروح خطيرة”.

بابل – ضبط اعتدة
كشف المتحدث الرسمي في قيادة شرطة محافظة بابل امس السبت عن العثور على مقذوفات وصواعق تفجير خلال عملية امنية نفذتها شمالي المحافظة.
وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني إن “قوة من قسم شرطة الرافدين معززة بمفارز مكافحة المتفجرات نفذت بالاعتماد على معلومات استخبارية دقيقة عملية امنية استباقية في منطقة الهلالي شاخة/7 ضمن القاطع الشمالي للمحافظة، اسفرت بالعثور على مقذوفات وصواعق تفجير”.

صلاح الدين – انفجار عتاد
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، إصابة 10 أشخاص نتيجة انفجار كدس العتاد في الطوز شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “10 أشخاص أصيبوا نتيجة انفجار كدس العتاد في قضاء طوز خورماتو شرقي صلاح الدين”

الانبار – عملية امنية
اعلن مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس السبت، عن اعتقال مفرزة “ارهابية” في قضاء الفلوجة التابع الى محافظة الانبار كانت مكلفة بمهام الاستطلاع والامن في اثناء معارك تحرير القضاء.
وقال المصدر ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لوائي 50 و51 وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة 14 القت القبض على مفرزة ارهابية في قضاء الفلوجة بالانبار” ، مضيفة أن “عناصر المفرزة كانوا مكلفين بمهام الاستطلاع والامن لدى عصابات داعش الارهابية وخصوصا في اثناء معارك تحرير الفلوجة”، لافتا الى أنه “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض على وفق احكام المادة 4 إرهاب”.

الديوانية – اعتقال متهمين
اعلن مخصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان مفارز قسم شرطة الأسرة والطفل ومركز والمهناوية والإصلاح القت القبض على ٧ متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة وذلك خلال حملة قامت بها للبحث عن المطلوبين ومتابعة تنفيذ أوامر إلقاء القبض.
واضاف المصدر الامني ان دوريات مركز شرطة الشنافية والحمزة وعفك القت ايضا القبض على ٣ متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة من بينها جنائية تتعلق بالنصب والاحتيال فيما تم التحقيق معهم بغية عرضه على القضاء من أجل تقرير مصيرهم ، غبكت تمكنت سيطرة درع الجنوب من إلقاء القبض على شخص مخالف وجد بحوزته في أثناء تفتيشه من قبل أفراد السيطرة مسدس نوع توكاريف حيث تم ارساله إلى أحد المراكز المختصة للتحقيق معه.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر امني في قيادة الشرطة الاتحادية في الموصل امس السبت بمقتل 19 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي بضربة جوية للتحالف الدولي في محافظة نينوى.
وقال المصدر الامني إن “قوة من قيادة الفرقة الثالثة المتمثلة باللواء الحادي عشر واللواء الثاني عشر بأمرة قائد الفرقة الثالثة قامت بواجب تفتيش منطقة (قره بوتك) قرب مخمور في محافظة نينوى بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي بعد ورود معلومات عن تواجد الدواعش في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة