بايرن ميونخ يطلب استضافة نهائي دوري الأبطال 2021

ينفي تخطيطه للانفصال عن البوندسليجا
ميونيخ ـ وكالات:

أعلن بايرن ميونخ، عزمه التقدم بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 على ملعبه، أليانز أرينا.ومن المقرر أن يتقدم النادي البافاري بطلب رسمي، من خلال الاتحاد الألماني، إلى الاتحاد الأوروبي «يويفا»، لاستضافة النهائي مجددًا.
وقال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، لموقع بايرن الرسمي: «يمكنني أن أؤكد أن بايرن ومدينة ميونخ، سيتقدمان بطلب رسمي لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2021، على ملعب أليانز أرينا».
وأضاف: «على الرغم من الهزيمة التي تعرضنا لها على يد تشيلسي في نهائي 2012، على ملعبنا، إلا أننا ما زلنا ننتظر هذه الفرصة».واختتم: «سنكون ممتنين بشدة للاتحاد الأوروبي، إذا منحنا مجددًا فرصة الترحيب بعالم كرة القدم في ميونخ».
ويتحتم على بايرن ميونخ تقديم الوثائق المطلوبة إلى «يويفا» بحلول يوم 15 شباط 2019، على أن يتم الإعلان رسميا عن القرار في صيف ذات العام.يذكر أن مدينة ميونخ استضافت المباراة النهائية لدوري الأبطال 3 مرات، أعوام 1993، 1997 و2012.وتتنافس مدينة سان بطرسبرج فقط مع ميونخ.
وتقدمت مدن فيينا وتبيليسي وإشبيلية لاستضافة نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2021، بينما تتنافس مينسك وهلسنكي وبلفاست وخاركيف، على استضافة كأس السوبر.بينما تسعى مدينتا براج وجوتنبرج لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في 2021.وتقام المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، بملعب أتلتيكو مدريد «واندا متروبوليتانو» فيما يقام نهائي نسخة 2020 بملعب أتاتورك في إسطنبول.وتستضيف باكو نهائي الدوري الأوروبي في 2019 وتحتضن جدانسك، نهائي النسخة التالية.
وخطط بايرن ميونخ للخروج من الدوري الألماني، خلال العامين الماضيين، عبر استحداث بطولة جديدة، تجمع كبرى الأندية الأوروبية.هذا ما كشفت عنه مجلة «دير شبيجل» الألمانية، التي قالت، إنها تمتلك وثائق مسربة، حول هذا الأمر.
وأشارت الصحيفة إلى أن مخطط بايرن، يتمثل في تدشين بطولة جديدة، تحت مسمى «دوري السوبر الأوروبي»، تتضمن 16 فريقًا من كبار القارة العجوز.وحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، منع هذا السيناريو، عبر تقديم وعد للأندية الكبرى، بالحصول على عائدات مالية أكبر، بدءًا من الموسم الحالي 2018/2019.
وتشير الوثائق إلى أن فكرة «دوري السوبر» ما زالت قائمة، حيث وُجدت مسودة بعنوان «ورقة زمنية ملزمة»، أُرسلت في 22 تشرين أول الماضي، إلى فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، من قِبل إحدى الشركات.
وتنص الوثيقة على توقف 11 نادٍ أوروبي، عن المشاركة في دوري الأبطال، عام 2021، والانفصال عن الاتحاد الأوروبي، لبدء «دوري السوبر الأوروبي».ويُخطط للبطولة الجديدة، أن تشمل 11 فريقًا، بجانب 5 آخرين كضيوف مبدئيين، قد يكون منهم بوروسيا دورتموند.وطُلب من الأندية التي ستشارك في البطولة، التوقيع على إعلان نوايا، قبل نهاية الشهر الجاري، للانضمام إلى المنافسات.
ووفقًا لهذه الخطط، فإن الـ11 ناديا لن يمكن هبوطهم، وهم: «ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وميلان وبايرن ميونخ».
وسينضم أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومارسيليا وإنتر ميلان وروما، كأندية مدعوة، حيث يمكن هبوطهم للدرجة الثانية، والتي أيضا يجري مناقشتها حاليا.ولطالما كانت هناك تكهنات حول بطولة «السوبر ليج الأوروبية»، والتي يمكن أن تشهد أغنى الأندية تنفصل عن اتحاداتها الوطنية، وتلعب خارج نطاق حكم الاتحاد الأوروبي، من أجل زيادة الدخل.
وجاء هذا العرض قبل المحادثات، التي ستقام العام المقبل، حول حقوق دوري الأبطال، وتوزيع الجوائز المالية في دورة جديدة، بداية من 2021.
ويضخ حاليا الاتحاد الأوروبي، أكثر من 2 مليار يورو (3ر2 مليار دولار) في الموسم، وتحصل أنجح الأندية على ما يصل إلى 100 مليون يورو.ولم يعلق هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، بشكل مباشر على التقرير، قائلا فقط إنه يعتقد «أن بعض الأندية الكبيرة تعمل على هذا الأمر»، ولكن هذه الخطة «ليست ملموسة».وقال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، في مقابلة مع مجلة «11 فريوندي»: «أتوقع تنظيم السوبر ليج في المستقبل، ولكن لا تسألوني متى».
وذكرت مجلة «دير شبيجل» أن بايرن ميونخ، نظر قبل ثلاثة أعوام بشكل موجز، في الجوانب القانونية، ليس فقط للابتعاد عن المنافسات الأوروبية، ولكن أيضا عن الدوري المحلي (بوندسليجا).
جاء هذا فيما يتعلق بخطة أخرى لبطولة «سوبر ليج»، والتي مع ذلك انتهت، عندما تم منح الدوريات الأربعة الكبرى، المكونة من إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا، أربعة مراكز مباشرة، تشارك في دور المجموعات بداية من الموسم الجاري.
نفى نادي بايرن ميونخ الألماني، ضلوعه في مخطط للخروج من البوندسليجا مستقبلًا، كما ذكرت وثائق سرية تم تسريبها، أول أمس.. وكشفت مجلة «دير شبيجل» الألمانية عن وثائق سرية، تفيد بتخطيط النادي البافاري للانفصال عن البوندسليجا، للمشاركة في بطولة مستحدثة، تحت مسمى «دوري السوبر الأوروبي».وأصدر النادي الألماني عبر موقعه الإلكتروني، بيانًا رسميًا، نفى خلاله مزاعم مجلة «دير شبيجل».وجاء نفي بايرن، على لسان كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، الذي رفض بشكل قاطع مزاعم المجلة الألمانية.
وتعجب رومينيجه من إقحام اسم بايرن ميونخ ووضعه داخل هذه الوثائق، نافيًا دخوله في أي مفاوضات بشأن إقامة بطولة تدعى «دوري السوبر الأوروبي».وشدد رومينيجه على ارتباط بايرن ميونخ بالبوندسليجا والمسابقات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة