سنعمل يدا بيد من أجل مواصلة النجاح وخدمة العراق

العبيدي يتسلم حقيبة «الشباب والرياضة» من عبطان ويؤكد:
إعلام الشباب والرياضة

تسلم وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض العبيدي الحقيبة الوزارية من وزير الشباب والرياضة السابق عبد الحسين عبطان في احتفالية اقيمت أمس، الأربعاء، في مقر الوزارة بحضور الكادر المتقدم وجمع كبير من وسائل الإعلام.
وبارك عبطان تسلم العبيدي المهمة الجديدة مؤكدا ان العمل في وزارة الشباب والرياضة سيكون على تماس مباشر مع شريحة مهمة من المجتمع العراقي وتعد الفئة الاكبر فيه، موضحا ان من الواجب والامانة ان احضر وابارك للوزير الجديد واسلمه الامانة واجد ان وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المتقدمة بالانجازات بفعل التخطيط والكادر المميز من الموظفين والقيادات العليا في الوزارات الذين اتموا عملهم على اكمل وجه.
واضاف عبطان، سأترك الوزارة واتمنى ان تتواصل ذات الهمة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية بصورة تامة بوجود العديد من المنشأت الرياضية والملاعب التي ستفتح قريبا منها ملاعب الزوراء والحبيبية وكركوك فضلا عن الميزانية الاستثمارية الكبيرة التي خصصت لوزارة الشباب والرياضة قياسا بالسنوات الماضية.
من جهته قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض العبيدي شكره وامتنانه للوزير السابق مؤكدا ان النقاش والحوار سيكون متواصل مع عبطان لتحقيق النجاح وان نرى العراق مزدهر بشبابه ورياضييه.
وقال العبيدي ان علينا التعاون والعمل يداً بيد من اجل شبابنا ورياضتنا وامامنا الكثير من التحديات والعمل الجاد، وان النجاح الكبير الذي حققه عبطان سيدفعنا الى العمل والمثابرة للوصول الى النجاح ونحتاج الى جهد مضاعف وتخطيط سليم ورؤية واضحة.
واضاف ان وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المهمة كونها تخاطب وتحاكي الشريحة الاساسية للدول والمجتمعات والشاب العراقي يختلف عن باقي الشباب بأنه محب للنجاح وتحقيق البطولات وهو ما منح العراق اسما كبيرا في عالم الرياضة والشباب في العالم، وان المجتمعات تبنى بالشباب الصالح كونه رأس الحربة للتصدي للافكار الضالة، مضيفا طالبت عبطان بضرورة البقاء على ادوات العمل التي عمل بها من موظفين مبدعين من اجل ان نعمل بهم وبامكانياتهم ونتمنى ان نصل لقيمة النجاح التي وصلها عبطان بهم وسيكون هناك موقع خاص لتلقي الشكاوى والبحرث والدراسات وسأطلع عليه بشكل مستمر لنكمل المسيرة وفق تخطيط علمي مدروس وساتواصل مع الوزير عبطان لتمتزج ارائنا وتنصهر في بوتقة النجاح.
وفي رده بشأن سؤال فتح الملاعب مجانا قال العبيدي لن نتجاوز القوانين العراقية وسنعتمد الطرق القانونية وما حصل في مباراة الجوية احب ان اوضحه ان تذاكر المباراة لم تباع منها الا 1200 بطاقة لذلك طالبت بشراء التذاكر وتوزيعها بالمجان اي اننا لم نفتح الملعب مجانا كما يصور البعض لذلك لن نتجاوز على القانون ونسعى جاهدين الى سن القوانين الرياضين للمؤسسات الرياضية فالتقاطعات القانونية بين الوزارة والمؤسسات ستنتهي اما التقاطعات الشخصية بالامكان حلها بسهولة.
واكد في ختام حديثه ان الاعلام هو العين الموجهة لعملنا وسنكون الاذن الصاغية لكل الاواء والطروحات التي تخدم الرياضة والرياضيين وكذلك الشباب وابواب مكتبي مفتوحة لكل جهد خير قادر على الارتقاء باداء وزارة الشباب والرياضة.
اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض العبيدي، على دعمه للاتحادات الرياضية خلال المرحلة المقبلة.
وقال العبيدي خلال لقائه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان وزارة الشباب والرياضة ستكون داعمة للاتحادات الرياضية وبما فيهم اتحاد الكرة، لان ذلك سيسهم في تطوير الرياضة العراقية ويجعلها تحقق الانجازات التي ترفع اسم البلد عالياً.. وشدد العبيدي على ضرورة التعاون بين المؤسسات الرياضية وتجاوز التقاطعات من خلال البحث عن الحلول التي تخدم القطاعين الشبابي والرياضي.
من جانبه قدم عبد الخالق مسعود درع اتحاد الكرة والطقم الخاص للمنتخب العراقي كهدية ثمينة بمناسبة تسنم الدكتور احمد العبيدي منصب وزارة الشباب والرياضة.
كما، استقبل وزير الشباب الرياضة الدكتور احمد العبيدي، وفد فريق القوة الجوية الحاصل على لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي في مطار بغداد، برفقة وكيل الوزارة لشؤون الرياضة عصام الديوان ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود.
وقال العبيدي خلال الاستقبال ان تحقيق القوة الجوية لهذا الانجاز الاسيوي يعد مفخرة كبيرة للعراق، ولاسيما انه جاء من الاراضي العراقية والذي له طعم خاص، في ظل التنظيم العالي الذي شهدته المباراة.واوضح ان الوزارة ستكون داعمة للاندية بكل قوة لاجل الاستمرار في التقدم والبناء وتحقيق الانجازات على مستوى عالي يليق بأسم العراق وتاريخه.
وحقق القوة الجوية، لقب كأس الاتحاد، السبت الماضي للمرة الثالثة تواليًا، في حدث غير مسبوق في تاريخ الكرة الآسيوية، وسط حضور جماهيري مكثف، بلغ 26 ألفًا، على ملعب البصرة الدولي بالفوز على فريق التين أسير التركمانستاني بهدفين من دون رد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة