الأخبار العاجلة

“مكان هادئ” فيلم رعب يحمل فكرة عظيمة

وسام صابر
مهما بلغت قوة عدوك وجبروته فلابد أن تكون لديه نقطة ضعف معينة، أن احسنت التصرف من خلالها، قد تنتصر عليه. تلك هي فكرة فيلم ( A QUIET PLACE ) مكان هادئ.
الفيلم يمكن تصنيفه على أنه من أفلام الرعب، الا انه يختلف عن تلك الأفلام بخلوه من مشاهد العنف والقتل المعروف عنها. وقد يصنفه آخرون على أنه فيلم خيال لأننا نشاهد خلاله كائنات غير موجودة في عالمنا.
تحكي قصة الفيلم عن مكان ما من هذا العالم تعيش فيه وحوش مفترسة تهجم على كل من يصدر صوتا، لذلك يعيش سكان هذا المكان الذي لم نشاهد الكثير منهم سوى العائلة التي كانت محور احداث الفيلم، وتعيش بصمت مطبق، اذ يستعمل افرادها الايماءات كي تتجنب هجوم تلك الكائنات.
العائلة “بطلة الفيلم” تتكون من أربعة أولاد، تفقد احدهم لأنه كان يلعب بطائرة اصدرت صوتا، فيحاول الأب جاهدا المحافظة على بقية افراد عائلته، ومحاولة العثور على نقطة ضعف تلك الكائنات المتوحشة عله يسلم من شرهم.
بالرغم من محدودية المكان الذي تدور فيه الاحداث، والعدد القليل من الممثلين، لكن أداءهم متقن بنحو كبير. فالبطل (جون كراسنسكي) والذي قام بإخراج الفيلم استطاع أن يقدم فيلما ممتعا ومثيرا بالوقت نفسه مع البطلة أميلي بلانت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة