الأخبار العاجلة

مذكرة تفاهم عالمية لتحسين العناية بمرضى السرطان في العراق

بغداد – الصباح الجديد:
وقعت شركة “استرا زينكا”، أمس الاثنين، مذكرة اتفاق مع مجلس السرطان في وزارة الصحة، وأكدت التزامها بإنشاء بيانات عن مرضي السرطان في العراق وزيادة التوعية والتعليم بالمرض وتحسين العناية الطبية بمرضاه.
وقال رئيس شركة “استرا زينكا” في منطقة الشرق الأدني رامي اسكندر، إن “معدلات السرطان في العراق مرتفعة وهناك حاجة واضحة لسجل مناسب للسرطان”، مؤكدا أن “الشركة رائدة عالميا وتحرص على انشاء بيانات كافية عن السرطان في العراق لدعم خطط الدولة حول الرعاية الصحية وتمكين القادة من اتخاذ قرارات طبية استراتيجية مدعومة برؤى قائمة على أدلة علمية، ونحن فخورون بإنجازاتنا في العراق ونود الاستمرار في هذا الاتجاه من خلال هذه المذكرة مع مجلس السرطان في العراق”.
أما، علي زيوار، مدير الإدارة الطبية والتسجيل للشركة في الشرق الأدنى، قال “نحن ملتزمون بتطوير علم الأورام لتقديم أدوية مؤثرة للمرضى الأكثر احتياجًا، ومن خلال تركيزنا المتكامل علي الاربع مجالات الطبية لمواجهة أعراض السرطان المهملة، فإن شغفنا يلزمنا باستكمال البحث عن طرق للقضاء علي السرطان كونه سببا للوفاة”.
وبدوره قال مدير فرع الشركة في العراق، اسامة الحاج، إن “الشركة ستحرص على استخدام جميع الاساليب الممكنة، مثل تقنية الويب كاستينج حتى يتاح للأطباء والممرضين في العراق حرية استخدام والاطلاع علي جميع المواد المتوفرة من قبل شركة استرا زينكا حول العالم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة