خمسون يوما للراغبين بالتقديم للامتحانات الخارجية اعتبارا من 1/11 المقبل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة التربية عن الضوابط الخاصة بالاشتراك في الامتحانات الخارجية التي حدد موعد التقديم لها في الاول من الشهر المقبل .
وأضاف بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي ان اللجنة الدائمة للامتحانات حددت يوم الخميس الموافق 1/11/2018 ، موعدا لبدء التقديم للامتحانات الخارجية ، على ان يكون يوم الخميس الموافق 20/12/2018 آخر موعد للتقديــم .
كما حددت الضوابط الاعمار المسموح لها للتقديم للمرحلة الابتدائية 18 سنة ( اي مواليد ٢٠٠٠ وقبلها ) ، فيما اشارت إلى تحمل الطالب دفع مبلغ مقداره 25 الف دينار للمرحلة الابتدائية ومبلغ 50 الف دينار لطلبة المرحلة الثانوية الراغبين بالاشتراك في الامتحان الخارجـي.
واوضحت الضوابط ان الطلبة المسموح لهم بالاشتراك في الامتحان الخارجي للدراسة المتوسطة يجب أن تكون قد مضت ثلاث سنوات دراسية على انهائهم الدراسة الابتدائية ، وأن تكون قد مضت ثلاث سنوات دراسية أو أكثر على اجتياز الدراسة المتوسطة او ما يعادلها بنجاح اذا تقدم الراغب الى امتحان الاعدادية .
واكدت التعليمات على انه يحق لخريجي الدراسة الاعدادية ( الأكاديمي ومهني ) للأعوام السابقة التقديم في فرع مغاير لفرعه الذي تخرج منه على أن يؤدي امتحان التمهيدي في الفرع الذي اختاره ، وأن امتحان المتقدمين سيكون داخل مركز المحافظة ولا يجوز فتح مراكز في أقضية ونواحي ، وإن الامتحانات الخارجية ستكون حصرا للطلبة في داخل العراق .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة