الأخبار العاجلة

وزير النفط يتريّث بفك ارتباط 9 شركات من الوزارة وحتى تشكيل الحكومة المقبلة

بغداد – الصباح الجديد:
قرر وزير النفط جبار اللعيبي، أمس السبت، التريّث بقرار فك ارتباط 9 شركات تابعة الى الوزارة، حتى تسلّم الحكومة المقبلة مهامها.
وجاء في وثيقة قالت مواقع إخبارية ووكالات إنها صدرت عن مكتبه إن “قانون شركة النفط الوطنية المرقم (4) لسنة 2018 أشار الى ضرورة استكمال إجراءات التأسيس خلال 6 أشهر من تاريخ النشر في جريدة الوقائع العراقية في 2018 وقد اتخذ مجلس الوزراء عدة خطوات بهذا الصدد لضروریات استكمال اجراءات التأسيس اضافة الى عدة قرارات واستفسارات وردت من الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشير بشكل واضح لضرورة استكمال هيكل الشركة وتعيين مجلس ادارتها وجاءت الأوامر الوزارية الأخيرة في سياقها وخطواتها اللازمة”.
واوردت الوثيقة: “انطلاقا من حرصنا على استكمال اسس النجاح في تأسيس هذه الشركة المهمة ومزاولة أعمالها في ظل بيئة داعمه لها وانسجاما مع الرؤية المستقبلية للقطاع النفطي، تقرر التريث بكتاب شركة النفط الوطنية العراقية المرقم (2) في 2018/ 10 / 18، وترك الخيار للحكومة المقبلة ومجلس وزرائها الموقر بتحقيق البيئة المناسبة ومتطلبات التأسيس بما ينسجم مع برنامجها الذي نتطلع أن يكون داعما ومساندا لعمل هذه الشركة المهمة”.
وكانت شركة النفط الوطنية اعلنت، الخميس الماضي، فك ارتباط 9 شركات نفطية من وزارة النفط من بينها (شركة نفط الشمال، شركة نفط ميسان، شركة نفط الوسط، شركة نفط ذي قار، شركة ناقلات النفط العراقية).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة