الأخبار العاجلة

القرار وسائرون يطالبان بوضع المنهاج الوزاري وسير المرشحين للوزارات أمام الكتل السياسية قبل التصويت

بغداد – الصباح الجديد:
طالب تحالف القرار العراقي وسائرون، أمس السبت، بوضع المنهاج الوزاري والسير الذاتية للمرشحين الى الوزارات أمام الكتل السياسية قبل التصويت.
وقال التحالف في بيان تلقت الصباح الجديد نسخة منه : “بعد مسيرة اكتنفها الكثير من الاخفاق ، كان لابد من استحضار دروس التجربة الماضية للعملية السياسية في العراق من أجل الايفاء بالالتزامات تجاه الشعب العراقي وحقه المقدس في حماية أمنه ومستقبله وتوفير أسباب الحياة الكريمة له “.
وأضاف ان “تحالف القرار العراقي وهو يصر على تفاؤله وأماله ، يجد لزاما عليه أن يثبت أمام انظار عادل عبد المهدي رئيس مجلس الوزراء المكلف وأمام الشعب، ضرورةعرض البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري أمام الكتل السياسية والمعنيين قبل يوم التصويت عليه في جلسة مجلس النواب ، فذلك يوفر فرصة التنقيح وتسلسل الاسبقيات المطلوبة ، ويدعم البرنامج والمنهاج ويهيئ دعما مؤكدا له عند التصويت عليه”.
وتابع انه “يرى أن التشاور حول الكابينة الوزارية لم يرتق إلى مستوى ما هو مطلوب في هذه المرحلة الدقيقة ، وتلافيا لأي اشكال يقترح التحالف عرض أسماء الوزراء مع السيرة الذاتية لكل شخصية منهم على الكتل السياسية، والاصغاء إلى الملاحظات من أجل كسب التأييد والدعم في جلسة مجلس النواب”.
وتابع “تعقيبا على الأخبار والمعلومات التي تتضمن امكانية تقديم اسماء السادة الوزراء غير مكتملة ، مع احتمال تأجيل طرح أسماء الوزراء للوزارات السيادية ، يرى تحالف القرار العراقي بأن الأمر يمكن أن يفسر في غير صالح رئيس مجلس الوزراء المكلف، ويعيد الذاكرة إلى تجربة سابقة”، مؤكدا “ضرورة تقديم الكابينة الوزارية كاملة فذلك أدعى لكسب ثقة الشعب ودعمه ، كما يمكن لرئيس مجلس الوزراء المكلف أن يستفيد من كامل الفترة المسموحة له بموجب الدستور للانتهاء من عملية الترشيح”.
وأكد “تحالف القرار العراقي ثقته ودعمه لعملية الاصلاح ، وعزمه على أن يكون فاعلا في متابعة البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري ، أملا في أداء يرتقي إلى آمال وتطلعات الشعب العراقي الكريم”.
وفي السياق طالب النائب عن ائتلاف سائرون، مضر السلمان الازيرجاوي، امس السبت، رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي بارسال السير الذاتية لمرشحي المناصب الوزارية قبل 48 ساعة من جلسة منح الثقة للحكومة المقبلة.
وقال الازيرجاوي في بيان تلقت الصباح الجديد نسخة منه، ان “وسائل الاعلام تتناول اخبار عن ترشيح شخصيات غير كفوءة ومستهلكة للمناصب الوزارية، بعضها فشل في ادارة الوزارة في الحكومات المتعاقبة على العراق”، لافتا الى ان “سائرون يرفض منح الثقة هكذا شخصيات في الحكومة الجديدة”.
واشار الى ان “رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مطالب بارسال السيرة الذاتية للمرشحين المناصب الوزارية الى مجلس النواب قبل 48 ساعة من جلسة منح الثقة للحكومة، ليتمكن اعضاء البرلمان من قراءة السيرة الذاتية للمرشحين لمعرفة مؤهلاتهم العلمية والادارية لتسلم المنصب الوزاري لمعرفة الشخصيات الصالحة وغير صالحة لادارة الوزارة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة