الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح في منطقة بوب الشام شمالي بغداد * انطلاق عملية عسكرية في عدد من مناطق ديالى
انطلاق عملية لملاحقة ارهابيين في طوزخورماتو* تدمير 5 انفاق تابعة لداعش في مناطق الجزيرة

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن ” مسلحين مجهولين فتحوا صباح يوم امس نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني ضمن منطقة بوب الشام شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا انه “تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا في الحادث”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية نفذتا عملية عسكرية في محافظة ديالى.
وذكر ان، ألوية الحشد الشعبي 33، و110، واللواء الرابع شاركوا مع القوات الامنية بتنفيذ عملية عسكرية في وخانقين، وعبد القادر بيك وجسر حلوان في محافظة ديالى قرب حدود السليمانية” ، لافتا الى قوات الحشد الشعبي والجيش أطلقا صباح يوم امس عملية أمنية لملاحقة فلول داعش شرقي طوزخورماتو.

بابل – عملية ارهابية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين ان موالين لداعش اضرموا النار في البساتين لتعطيل عملية امنية بمنطقة البوبهان شمالي بابل.
واضاف المصدر ان “المتعاونين مع داعش احرقوا البساتين لاشغال ومنع القوات الامنية من الوصول الى الخلايا الداعشية في منطقة البوبهان شمالي بابل” ، لافتا الى ان “القوات الامنية قامت بعملية امنية اسفرت عن اعتقال عدد من عناصر داعش”.

صلاح الدين – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان الحشد الشعبي والجيش اطلقا عملية أمنية لملاحقة فلول عصابات داعش الارهابية شرق قضاء طوز خورماتو شمالي محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر ان “اللواء 52 في الحشد وقوات الجيش شرعا صباح اليوم بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش شرق طوز خورماتو وتأمين طريق الزوار الرابط بين بغداد – كركوك”، ولفت الى ان “العملية جارية لتمشيط المناطق الواقعة شرق الطوز بالكامل وتطهيرها من فلول وأوكار داعش”.

الانبار – عملية تفتيش
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان قوات مشتركة دمرت خمسة انفاق تابعة لعصابات داعش الارهابية في مناطق الجزيرة.
وذكر المصدر ان “قوة مشتركة من مفارز المعالجة ضمن قيادة عمليات الجزيرة نفذت عملية تفتيش شملت مناطق {جنوب كبيسة – تل المرج- تل علوان – هيت} أسفرت عن تدمير 5 أنفاق وتفجير 3 عبوات ناسفة”.

الديوانية – عمليات دهم
ألقت سيطرة الدغارة التابعة الى مديرية شرطة الديوانية امس الاثنين بعملية دهم القبض على أحد المتهمين بالنصب والاحتيال من سكنة قضاء عفك وذلك بعد تدقيق اسمه الذي وجد ضمن قوائم المطلوبين حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
فيما ألقت مفارز مركز شرطة السنية القبض على عدة متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا التشاجر وذلك خلال حملة واسعة قامت بها للبحث عن المطلوبين.

ميسان – نزاع مسلح
اعلن مصدر في دائرة صحة ميسان امس الاثنين عن مقتل شخصين واصابة ثلاثة آخرين بنزاع عشائري جنوب شرقي المحافظة.
وقال مدير اعلام صحة ميسان محمد الكناني إن “نزاعاً عشائرياً وقع، مساء اول امس في قضاء الكحلاء جنوب شرق محافظة ميسان، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثلاثة اخرين بجروح” ، مضيفا أنه “تم نقل المصابين الى الطوارئ، والقتلى الى الطب العدلي”.

نينوى – اعتقال ارهابيين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان قوة أمنية القت القبض على 15 ارهابياً ينتمون لعصابات داعش في مدينة الموصل.
وقال المصدر ان “مديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية دقيقة ألقت القبض على 15 عنصراً من عصابات داعش الإرهابية مطلوبين قضائياً وصادرة بحقهم أوامر قبض”، مضيفا ان من بين الارهابيين “شبكة مكونة من 8 متهمين تم تفكيكها والقبض على عناصرها حيث كانوا يقومون بتوزيع مبالغ مالية على عائلات عناصر داعش” .

البصرة – اعتقال مسلحين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن قوة من الشرطة ألقت القبض على ثلاثة متهمين خلال محاولتهم سرقة سيارة من سائقها لدى مرورها على الطريق السريع في ناحية سفوان الواقعة غرب المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة لاحقت ثلاثة متهمين وألقت القبض عليهم بعد محاولتهم اعتراض سيارة على الطريق السريع في ناحية سفوان”، مبيناً أن “المتهمين اعترضوا السيارة بدافع سرقتها من سائقها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة