الوطني يواجه السعودية في لقاء إثبات الذات بسوبر كلاسيكو البطولة الرباعية

التاريخ ينحاز للأسود على حساب الأخضر
بغداد ـ الصباح الجديد:

يضيف ملعب «جامعة الملك سعود» بالرياض، في الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين، مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره العراقي، في بطولة «سوبر كلاسيكو» الودية التي تحتضنها المملكة، في الفترة من 11 إلى 16 تشرين أول الجاري.
وخسر الأخضر السعودي مباراته الأولى أمام نظيره البرازيلي 2-0، كما تلقى العراق هزيمة على يد الأرجنتين 4-0.
وستكون مباراة اليوم، التجربة الأخيرة في المرحلة الثانية في برنامج إعداد المنتخب السعودي، للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019، المقرر إقامتها في الإمارات في كانون الثاني المقبل.
وقدم الأخضر أداءً مميزا أمام البرازيل، نال به إشادة واسعة من مختلف الصحف العالمية، برغم الخسارة 0-2، حيث شارك السامبا بالقوة الضاربة بقيادة نيمار دا سيلفا وجابرييل خيسوس.
وعقب المباراة، أشاد خوان بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، بأداء لاعبيه في اللقاء أمام البرازيل، معربا في الوقت ذاته عن حزنه الشديد للخسارة بقوله: «بالتأكيد لم نكن نرغب في تلك النتيجة».
في المقابل، يتطلع أسود الرافدين لتحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما بدا جليًا من خلال تصريحات المدرب سريتشكو كاتانيتس، في المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه أمام الأرجنتين، الخميس الماضي.
وأوضح كاتانيتس، أن المباراة أمام «الأخضر» ستكون «قوية للغاية»، مشيرا إلى أنه سيعتمد على مجموعة اللاعبين نفسها التي شاركت في المباراة الأولى.
من جانبه، حدد الدولي مازن فياض، الهدف الأبرز في لقاء السعودية، مساء اليوم الإثنين، موضحا أن المستوى الفني أهم أهداف المواجهة.
وقال فياض في تصريحات صحفية، إن مباراة السعودية مهمة في جدول إعداد المنتخب العراقي لبطولة آسيا.ولفت إلى أن مباريات الفريقين دائما ما تشهد تنافسا كبيرا لما تمثله من ثقل في القارة الآسيوية.
وأوضح أن «المدرب يبحث في المباريات التجريبية عن الأخطاء ومعالجتها واختبار جاهزية اللاعبين ومن ثم يأتي التفكير في النتيجة».
في حين أكد ، علاء مهاوي، أن المدرب كاتانيتش حدد الهدف من مباراة اليوم امام السعودية، مشددا على أن الجميع سيلتزم بتطبيق التعليمات في المواجهة.
وقال مهاوي في تصريحات صحفية، إن الهدف من المباراة سيحدده المدرب كاتانيتش بما يتوافق مع منهجه في تحضير المنتخب واستكشاف جاهزية الفريق قبل الدخول في منافسات بطولة آسيا.
ولفت إلى أن اللاعبين سيلتزمون بتطبيق الواجبات داخل الملعب من أجل تحقيق الفائدة الفنية التي يسعى لها المدرب.وأوضح أن بعض المباريات نتائجها مهمة لا سيما إذا كانتتمثل ديربي، كونها ستسمح باختبار حقيقي للجانب البدني والفني للاعبين.وأشار إلى أن المنتخب العراقي تواصل في تدريباته والمدرب حدد الأخطاء التي وقعنا بها من خلال المباراة الأولى أمام الأرجنتين، وبالتالي نسعى لتلافيها مع التركيز على الحلول والتسجيل .وختم أن الأداء الإيجابي سيكون إشارة اطمئنان للمدرب والجماهير.
يشار إلى أن مواجهة المنتخب السعودي تمثل الاختبار الثالث للمدرب السلوفيني الجديد.
وعلى صعيد المواجهات التاريخية، التقى المنتخبان في 34 مباراة رسمية وودية، بحسب الإحصائيات الموثقة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».وتميل الكفة لصالح المنتخب العراقي الذي فاز في 16 مباراة، مقابل 10 انتصارات لصالح نظيره السعودي، في حين خيم التعادل على نتيجة 8 لقاءات بينهما.
وشهدت مواجهات المنتخبين تسجيل 82 هدفا، منها 50 لصالح العراق مقابل 30 من نصيب السعودية.
يذكر أن المنتخب السعودي خسر مباراته الأولى في الدورة، أمام نظيره البرازيلي بهدفين دون رد، بينما تعرض العراق للهزيمة ضد الأرجنتين برباعية نظيفة.
وستكون مباراة الغد، التجربة الأخيرة في المرحلة الثانية من برنامج إعداد المنتخب السعودي للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019، المقرر إقامتها في الإمارات، كانون الثاني المقبل.ويحتل المنتخب السعودي المركز 71 في التصنيف العالمي، في حين يحل العراق في المرتبة 89، وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة