الأخبار العاجلة

منافسات بطولة كاس العراق تنطلق غداً باجراء 9 لقاءات

«المسابقات» تؤجل مباراة الشرطة أمام حيفا.. والطلبة يخشى مفاجأة «الكفل»
بغداد ـ الصباح الجديد:

أقيمت مراسم قرعة دور الـ 32 من بطولة كأس العراق، بحضور ممثلي الفرق المتأهلة لهذا الدور.وأسفرت القرعة عن مواجهات سهلة للأندية الجماهيرية، ولقاءات أخرى متوازنة، ما يعزز حظوظ بعض الفرق في بلوغ دور الـ 1.
القرعة وضعت الأندية الجماهيرية الأربعة في مواجهات سهلة، وقد يكون تأهلها إلى دور الـ 16 شبه محسوم، حيث سيكون الزوراء حامل اللقب على موعد مع الكوفة، والقوة الجوية بمواجهة بلد، وسيلاقي الشرطة نظيره حيفا فيما سيقابل الطلبة فريق الكفل.
وجميع منافسي الأندية الجماهيرية من أندية الدرجة الأولى، وبالتالي فإن حظوظها كبيرة جدا في المرور إلى الدور المقبل.
كما وضعت القرعة 4 فرق من الدرجة الممتازة، بمواجهة 4 أخرى من ذات الدرجة، وتعد هذه المباريات الأبرز في دور الـ 32، حيث سيواجه نفط ميسان فريق الحسين في لقاء سيتجدد بعد أن خاضا مباراة الدوري في الجولة الرابعة، وانتهت لمصلحة نفط ميسان بهدف من دون رد.
وسيلتقي الديوانية مع الصناعات الكهربائية، ومستواهما متقارب إلى حد بعيد، فيما يخوض البحري والسماوة مباراة متقاربة بعض الشيء، ويلعب أمانة بغداد مع الميناء في لقاء ناري.
تخوض بعض الفرق مباريات متوازنة حيث يلعب وصيف النسخة الماضية نفط الوسط لقاء سهلا نسبيا أمام المثنى، ويواجه فريق الكهرباء فريق الهندية، ويلاعب الكرخ فريق الحسينية، فيما يلاعب نفط الجنوب فريق سامراء، ويلتقي فريق الحدود مع التاجي، والنجف مع فريق الخطوط، فيما يستقبل النفط منافسه الجنسية، وأخيرا سيكون آربيل على موعد مع قلعة صالح.
تقام 9 مباريات من دور الـ 32 يوم غدٍ الجمعة ، فيما تقام 6 مباريات يوم السبت المقبل، في حين تقام مباراة الشرطة وحيفا يوم 25 من الشهر الجاري لارتباط لاعبي الشرطة بالمنتخبات الوطنية.
ويقام دور الـ 32 بنظام الذهاب والإياب وفي حال تعادل الفريقين بمجموع المباراتين يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح بشكل مباشر دون الذهاب للأشواط الإضافية.
من جانبه، وافق الاتحاد العراقي، على تأجيل المباراة الأولى للشرطة في دور الـ32 ببطولة الكأس.. وكانت القرعة التي أجريت الأثنين، في مقر الاتحاد، أسفرت عن مواجهة الشرطة بنادي حيفا، أحد أندية الدرجة الأولى.
وقال مشرف الفريق، سعد قيس، في تصريحات صحفية، إن الاتحاد وافق على طلب تأجيل المباراة أمام حيفا في الدور الـ32 من الكأس، لتقام يوم 25 من الشهر الجاري، في ملعب الشعب الدولي، بدلا من الثاني عشر من هذا الشهر.. وجاء طلب التأجيل، لارتباط 10 من لاعبي الشرطة بالمنتخبات الوطنية، (8 مع المنتخب الوطني ولاعب مع الأولمبي وآخر مع الشباب).
إلى ذلك، استأنف فريق الطلبة تدريباته، أول أمس استعدادًا لمواجهة فريق نادي الكفل، السبت المقبل، في دور الـ32 من بطولة كأس العراق.. وقال صادق سعدون، المدرب المساعد لفريق الطلبة، في تصريحات صحفية، إن الفريق استأنف تدريباته لمباراة الكأس، بعد أن منح اللاعبين راحة لمدة يومين بانتهاء الجولة الرابعة من الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل مع الشرطة.
وأشار إلى أن مباراة الكأس تعد سهلة نسبيًا، لكن هذا لا يعني أن يكون هناك تهاون مع الفريق المنافس، لأن كرة القدم لعبة المفاجآت، وبالتالي علينا أن نستعد بشكل جيد للمباراة.
يشار إلى أن فريق الطلبة يعاني من تراجع نتائجه في الدوري، حيث أنه جمع 3 نقاط من 4 مباريات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة