تايلور سويفت تؤيد الديمقراطيين

الصباح الجديد – وكالات:
ظلت تايلور سويفت (28 عاما) بعيدة عن الصراع السياسي في الولايات المتحدة وعلى النقيض من نظيراتها اللواتي جاهرن بمواقفهن السياسية مثل كاتي بيري، وبينوسيه، اللتان تؤيدان الحزب الديمقراطي ومساند الجمهوريين كيد روك.
لكن سويفت أبلغت 112 مليون متابع لها على إنستجرام بأنها تساند مرشحين ديمقراطيين في تنيسي، وستصوت لهما في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الذي سيجري في السادس من نوفمبر تشرين الثاني.
وكتبت سويفت قائلة: كنت مترددة فيما مضى أن أعبر علنا عن آرائي السياسية، لكن نظرا للأحداث العديدة التي مررت بها في حياتي وشهدها العالم في العامين الماضيين فإنني أشعر باختلاف كبير حيال ذلك الآن”.
وقالت المغنية المعروفة بأغان مثل “تحدثي الآن” (سبيك ناو)، إنها مؤيدة لحقوق المثليين النساء وعن أنها مناهضة للعنصرية.
وأضافت سويفت: لا أستطيع أن أصوت لشخص لن يكون مستعدا للقتال من أجل كرامة جميع الأميركيين، بغض النظر عن اللون أو النوع الاجتماعي أو من يحبون”.
وأفادت بأنها ستصوت للديمقراطيين فيل بريديسين في انتخابات مجلس الشيوخ، وجيم كوبر لمجلس النواب.
وحصلت تعليقات سويفت على 1.5 مليون إعجاب على صفحتها على إنستجرام. لكنها أغضبت العديد من المحافظين، خاصة في أوساط موسيقى الريف، حيث بدأت كمراهقة وشقت طريقها لتفوز بعشر جوائز جرامي.
وقال تشارلي كيرك، مؤسس منظمة تيرنينج بوينت الطلابية المحافظة غير الربحية، لتلفزيون فوكس نيوز: ما كان يعجبني بشأن تايلور سويفت، ابتعادها عن السياسة”.
أما جورج تاكي الممثل السابق في سلسلة أفلام (ستار تريك) فكان من بين الذين رحبوا بإعلان سويفت قبيل انتخابات نوفمبر تشرين الثاني المتوقع أن تشهد استقطابا. وكتب على تويتر: أيا رفاق، الأمور أصبحت سيئة للغاية لدرجة أن تايلور سويفت اضطرت أن تقول شيئا”.
وتقوم سويفت حاليا بجولة عالمية لحشد الدعم لألبومها الأكثر مبيعا عام 2017 “سمعة” (ريبيوتيشن) وستغني في بث مباشر خلال حفل جوائز الموسيقى الأميركية في لوس انجليس يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة