الملف الأمني

اعتقال إرهابيين متخفين بهويات مزورة في بغداد الجديدة * مقتل شخص وإصابة 13 جرّاء انفجار عبوة في تكريت
انطلاق عملية أمنية واسعة لتأمين الصحراء الغربية بالأنبار* اعتقال 9 إرهابيين بينهم مقاتلون لما يسمى بديوان الجند

بغداد – اعتقال ارهابيين
ذكر مصدر امني في قيادة الشرطة الاتحادية امس الاحد إلقاء القبض على “إرهابيين” بكمين شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “اللواء الثاني فرقة اولى شرطة اتحادية ألقى القبض على متهمين مطلوبين على وفق المادة 4/ارهاب متخفين بهويات مزورة بعد نصب كمين لهم في منطقة بغداد الجديدة” ، مضيفا أن “أحدهما يمارس النصب والاحتيال على المواطنين لإقناعهم بإدعائه الكاذب حول ترويج معاملات البطاقة الموحدة عن طريقه”.

كركوك – انفجاران
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بوقوع انفجارين في مدينة كركوك اسفرا عن اصابة ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة .
وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت قرب مرآب الحافلات، في منطقة الأسر والمفقودين ننتج عنها اصابة 5 اشخاص بجروح ، موضحا ان انفجاراً ثانياً حدث في منطقة دوميز جرح خلاله 3 اشخاص ، مشيرا الى ان الانفجارين أسفرا عن اصابة ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة .

واسط – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة واسط امس الاحد ان مفرزة امنية القت القبض على متهمين اثنين مطلوبين على وفق المادة ٤ ارهاب الاول القي القبض عليه شمالي الصويرة من قبل فوج طوارئ واسط الاول بالتعاون مع استخبارات مكافحة الارهاب، فيما القي القاء القبض على المتهم الثاني خلال عملية التفتيش الدقيق لجميع الداخلين الى المحافظة من قبل مفارز سيطرة كوت – بغداد ، وقد احيل المتهمان الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهما.

صلاح الدين – انفجار عبوة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد بمقتل شخص وإصابة 13 جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة تكريت.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة حافلة تقل موظفين بمصفى الصينية أثناء مرورهم ضمن تكريت بالقرب من جسر هونداي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 13”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

الانبار – عملية امنية
اعلن مصدر في هيئة الحشد الشعبي امس الاحد انطلاق عملية أمنية واسعة لتأمين الصحراء الغربية في محافظة الأنبار.
وقال معاون قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار أحمد نصر الله إن “قوة مشتركة من قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الانبار واللواء 13 والاستخبارات العسكرية والجهد الهندسي شرعوا بعملية أمنية احترازية استهدفت منطقة السرجة في صحراء الأنبار الغربية مرورا بمنطقة ام تينة ومقالع ابراهيم ومنطقة الخرجة” ، مضيفا أن “قوات الحشد الشعبي تواصل عملياتها الأمنية في عمق الصحراء الغربية لتأمين معظم مناطق المحافظة من العمليات الإرهابية”, مشيراً إلى أن “العملية تهدف لتمشيط تلك المناطق وتأمينها من فلول داعش كونها تقع في بيئة جغرافية صحراوية وبعيدة عن التواجد الأمني”.

نينوى – اعتقال ارهابيين
اكد مركز الاعلام الامني امس الاحد القبض على 9 من عناصر عصابات داعش الإرهابية بينهم مقاتلون لما يسمى (بديوان الجند).
وذكر المركز ان “فوج طوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية وتعاون المواطنين يلقي القبض على 9 عناصر من عصابات داعش الإرهابية في عدد من مناطق محافظة نينوى ، مشيرا الى ان “المتهمين مطلوبين قضائياً والصادرة بحقهم أوامر قبض بقضايا إرهابية بينهم مقاتلون فيما يسمى بديوان الجند وشاركوا في القتال ضد قواتنا الأمنية وكذلك بينهم اثنان كانا يعملان فيما يسمى بالحسبة أيام سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل”.

البصرة – اطلاق نار
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد عن حادث اطلاق نار استهدف فريق وزارة النقل المكلف باصلاح انبوب الماء الممتد فوق قعر شط العرب.
وقال المصدر ان استهداف طاقم العمل والغواصين والذين يسهمون في ايصال المياه العذبة الى قرى شط العرب يستدعي من الجهات الامنية الكشف عن هوية المعتدين ومحاسبتهم وفق القانون داعيا الى ضرورة توفير الحماية لتلك الطواقم لكي تقوم بواجبها كما ينبغي ، وان ما حدث من هجوم مسلح يشير بشكل واضح الى ان هناك من يعمل على تأجيج الاوضاع في البصرة واستهداف امن واستقرار المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة