الأخبار العاجلة

مئوية ورقم تاريخي في أبرز مشاهد انتصار يوفنتوس على أودينيزي

أليجري يتغنى بعزيمة «السيدة العجوز».. ويمدح بنتانكور
روما ـ وكالات:

تغلب نادي يوفنتوس، على مضيفه أودينيزي، بهدفين دون رد، مساء أول أمس، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب الفريولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الإيطالي.وحملت ثنائية السيدة العجوز، توقيع رودريجو بنتانكور، في الدقيقة 33، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 37.وحظيت مواجهة يوفنتوس وأودينيزي، بالعديد من المشاهد اللافتة، التي يستعرضها موقع ، في السطور التالية:
لم يخسر يوفنتوس الإيطالي، في أي مباراة خاضها خارج ملعبه منذ بداية عام 2018.وخاض يوفنتوس، 18 مباراة، خارج الديار، منذ مطلع العام الحالي، محققًا الفوز في 15 مواجهة، مقابل التعادل 3 مرات.وبفوز، يرتفع رصيد يوفنتوس، إلى 24 نقطة، محققًا العلامة الكاملة، في صدارة ترتيب الكالتشيو، بعد مرور 8 جولات.
وعاد الدون البرتغالي، لهز الشباك مع فريقه يوفنتوس، بعدما صام عن التهديف خلال الجولتين الماضيتين أمام بولونيا ونابولي.وسجل رونالدو، 4 أهداف مع السيدة العجوز حتى الآن في الكالتشيو، بواقع هدفين في ساسولو، وهدف في شباك فريقي فروسينوني وأودينيزي.. وخاض الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم نادي يوفنتوس، مباراته رقم 100 في منافسات الدوري الإيطالي، وذلك خلال مواجهة أودينيزي.
وانضم ماندزوكيتش، لصفوف السيدة العجوز، في صيف 2015، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني.كما أن النجم البوسني ميراليم بيانيتش، خاض اليوم، مباراته رقم 100 بقميص يوفنتوس.. وواصل يوفنتوس، سلسلة الانتصارات، بتحقيقه الفوز الثامن على التوالي، منذ انطلاق الموسم الحالي في الكالتشيو.
ولعل هذه السلسلة المميزة، تعد الرابعة للفريق، على مدار تاريخه في الكالتشيو، حيث نجح في تحقيق نفس الإنجاز، خلال مواسم 1930-1931، و1985-1986، و2005-2006.
وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن يوفنتوس حقق الفوز في أول 8 مباريات من الموسم، للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق له تكرر نفس الإنجاز في مواسم (1930/1931 – 1985/1986 – 2005/2006).وأضافت الشبكة أن روما ونابولي سبق أن حققا أيضًا الفوز في أول 8 مباريات بالدوري الإيطالي.وكرر الذئاب هذا الرقم المميز في موسم 2013/2014، بينما حققه نابولي في موسم 2017/2018.
وأثنى ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، على أداء لاعبيه، بعد الفوز على أودينيزي، بهدفين دون رد، في إطار الدوري الإيطالي.
وقال أليجري، في تصريحات أبرزها موقع فوتبول إيطاليا «عملنا جاهدين لضمان انطلاقة قوية في الكالتشيو، أعتقد أننا قدمنا أفضل أداء لدينا هذا الموسم، مما جعل أودينيزي لا يقوم بأي شيء أمامنا».
وأضاف «لقد أظهرنا النضج والعزيمة، اللاعبون يعرفون ما نعمل من أجله، أعجبني بنتانكور في منتصف الملعب، على المستوى الفني والتكتيكي، وبالطبع تمكنه من هز الشباك».
وتابع «فترة التوقف الدولي جاءت في الوقت المناسب، حيث نحتاج إلى بعض الراحة، نحتاج إلى وضع أهداف جديدة».ولعب اليوفي، بطريقة (4-3-3)، بتواجد باولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش وكريستيانو رونالدو في الخط الأمامي.
وفي هذا الصدد، أوضح أليجري «أداء المهاجمين كان رائعًا في استعادة الكرة، وعلى الثلاثي الهجومي أن يتناوب فيمن يعود للخلف، من الواضح أن ماندزوكيتش كان مفيدًا للغاية عندما يدافع».
وواصل «كانسيلو تحسن كثيرًا، إنه لاعب موهوب بشكل استثنائي من الناحية الفنية، لكن في بعض الأحيان يثق في سرعته أكثر من اللازم».
وتغلب نادي روما، على مضيفه إمبولي، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الإيطالي.سجل هدفي اللقاء، ستيفن نزونزي في الدقيقة 36، والمهاجم البوسني إيدين دجيكو في الدقيقة 85.وبهذا الفوز، رفع روما رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد إمبولي عند 5 نقاط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة