الأخبار العاجلة

الحلبوسي والسفير الياباني يبحثان تطويرِ العلاقة المؤسساتية والجان النيابية بين البلدين

بغداد – الصباح الجديد :
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع السفير الياباني لدى العراقِ ناوفومي هاشيموتو تطويرِ العلاقة المؤسساتية والجان النيابية بين البلدين.
وذكر بيان لمكتبه، تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه اليوم، ان” الحلبوسي بحث خلال استقباله في مكتبِه، اليوم الأحد، هاشيموتو العلاقاتِ المشتركةِ بين البلدينِ، وأهمُ التطوراتِ السياسيةِ التي يشهدُها العراقُ والمنطقة”.
وابدى الحلبوسي خلال اللقاء” حرصَه على تطويرِ العلاقةِ بين المؤسساتِ التشريعيةِ وتفعيلِ لجنةِ الصداقةِ النيابيةِ العراقيةِ واليابانية، مرحبًا باستقبالِ أيِّ وفدٍ نيابي من البرلمانِ الياباني”.
واشار إلى أنَّ” تطويرَ العلاقاتِ الاقتصاديةِ سيَنعكسُ إيجابًا على العلاقةِ بين البلدين، متمنيًا للسفيرِ الجديدِ الموفقيةَ في مهامِّ عملِه”.
وحول المفاوضاتِ الجاريةِ بين الكتلِ السياسيةِ لاستكمالِ اختيارِ الرئاساتِ أكَّد الحلبوسي أنَّ” الكلَّ متفقٌ على عدمِ تجاوزِ المُددِ الدستوريةِ لانتخابِ كلٍّ من رئيسِ الجمهوريةِ ورئيسِ مجلسِ الوزراء”.
وفي الختامِ أكَّدَ هاشيموتو دعمَ بلادِه للعراقِ، والوقوفَ إلى جانبِ الشعبِ العراقي، واستكمالَ ما بدأه سلفُه في تطويرِ العلاقاتِ بين البلدين

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة