الأخبار العاجلة

«الناشئة» يخسر أمام أستراليا.. ويلاقي كوريا الجنوبية.. الجمعة

في نهائيات آسيا تحت 16 عاماً
كوالالمبور ـ محمد حمدي

خسر منتخبنا للناشئين بكرة القدم اللقاء الثاني ضمن المجموعة الرابعة لبطولة اسيا المقامة حاليا في كوالالمبور ماليزيا امام نظيره الاسترالي بهدفين مقابل هدف واحد بعد ان اثمر طرد لاعبنا علي كاظم بالحصول على الكارت الاحمر قبل نهاية الشوط الاول من المباراة وكذلك التفوق في البنى الجسمانية والقوة البدنية التي كانت واضحة من جانب الأستراليين.
سجل للفريق الأسترالي، لوك دازيل في الدقيقة 66 ونوح بوتنج 73، ولمنتخبنا عبد الرزاق قاسم عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 78.. وسيلعب الليوث المباراة المقبلة امام منتخب كوريا الجنوبية، صباح يوم الجمعة المقبل.
وبين مدرب منتخبنا الوطني فيصل عزيز في المؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء ان المنتخب الاسترالي استحق الفوز اليوم لانه ظهر بصورة افضل من اللقاء الاول امام كوريا وهو فريق منظم ومستعد بصورة جيدة على خلاف منتخبنا الذي عانى من التحضير والاستعداد وسط ظروف صعبه للغاية ، مؤكدا ان منتخبنا لم يفقد فرصة التاهل بعد ولديه لقاء حاسم الجمعة امام منتخب كوريا الجنوبية منوها ان الفريق العراقي ظهر جيدا بل افضل من لقاء افغانستان الاول الذي كسبه وحتى بعد طرد لاعبنا علي كاظم كان الفريق اكثر تنظيما ومقتنع الى حدود بعيدة بلقاء اليوم من جانب منتخبنا.. المدرب الاسترالي تريفور مورغان امتدح اداء منتخبه امام العراق قائلا ان نتيجة اللقاء الاول والخسارة امام كوريا صححت لنا الكثير وما نتج عنه الفوز المستحق.
وقاد المباراة الايراني بيام حيدري يساعده على الخطوط ارمان اسعد من ايران ايضا ومحمد علي من باكستان والحكم الرابع محمد ناظم نصر الدين من ماليزيا ومشرف المباراة ريتشارد جونس من الفلبين.
ونظمت السفارة العراقية في ماليزيا دعوة غداء على شرف بعثة منتخبنا الوطني للناشئين ، وحث القنصل العراقي في ماليزيا احسان الحيدري اللاعبين على بذل قصارى جهدهم من اجل الفوز وضمان التاهل الى المرحلة الثانية واعدا بحضور جماهيري مكثف للمباراة حيث دعت السفارة باعلان عبر موقعها الالكتروني اعضاء الجالية العراقية في كوالالمبور الى الحضور لملعب الجامعة الماليزية لتشجيع منتخب بلادهم
إلى ذلك، عوض منتخب عمان تأخره مرتين ليحقق التعادل مع الأردن 2-2 يوم الاثنين الماضي على ستاد ام بي بي جي في كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 في ماليزيا.
وسجل رزق بني هاني (49) وعامر جاموس (75 من ضربة جزاء) هدفي الأردن، في حين أحرز عمر السلتي (54) والبديل ناصر عبدالله (86) هدفي عمان.وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز كوريا الشمالية على اليمن 1-0 على ذات الملعب.
وحافظ المنتخب العماني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية، مقابل نقطتين للأردن ولا شيء لليمن.. وفي المباريات الاخرى تعادلت الهند مع ايران واليابان مع طاحكستان بدون اهداف وخسرت ماليزيا امام تايلند باربعة اهداف مقابل هدفين.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة