الأخبار العاجلة

تعاون استثماري وثيق بين روسيا و»علي بابا»

موسكو ترفع الحد الأدنى للأجور
الصباح الجديد ـ وكالات:
أفاد رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف بأن الصندوق يخطط لمزيد من الاستثمارات مع المجموعة الصينية لتجارة التجزئة «علي بابا».
وقال كيريل ديمترييف، في مقابلة عبر الهاتف مع وكالة «رويترز» أمس، «بالاشتراك مع علي بابا نحن مستعدون للنظر في تقنيات روسية أخرى في مجالات مثل الذكاء الرقمي والتخزين السحابي… سنعطي التقنيات الروسية فرصة لدخول الأسواق العالمية بوتيرة أسرع».
وأضاف ديمترييف، الذي يدير صندوقا برأس مال يبلغ 10 مليارات دولار: لا يوجد مبلغ محدد سيسعى صندوق الاستثمار المباشر الروسي وعلي بابا لإنفاقه على استثماراتهما المشتركة. لكنه قال ”لدينا فرصة للاستثمار المشترك في مئات الملايين من الدولارات إذا اقتضت الضرورة“.
ويأتي التصريح بعدما أطلق الصندوق والمجموعة الصينية، إضافة لشركتي تكنولوجيا روسيتين، الأسبوع الماضي، مشروعا مشتركا في روسيا يعطي «علي بابا» فرصة للوصول إلى قاعدة عملاء تزيد عن 100 مليون شخص.
وعلى نحو منفصل، يستثمر صندوق الاستثمار المباشر الروسي و»علي بابا» بجانب شركتي صناعة السيارات «بورشه» و»هيونداي موتور» وشركات أخرى إجمالا 80 مليون دولار في شركة «واي راي»، ومقرها سويسرا، والتي تركز على تطوير عروض مجسمة ثلاثية الأبعاد للواقع المعزز للسيارات.
في السياق، أعلنت وزارة العمل الروسية أن الحكومة وافقت على زيادة الحد الأدنى للأجور اعتبارا من مطلع العام المقبل.
وقال وزير العمل ماكسيم توبيلين إن مشروع قانون الأجور ينص على زيادة الحد الأدنى للأجور في البلاد اعتبارا من الـ1 من كانون الثاني 2019 إلى 11280 روبل، من 9489 روبل.
وأضاف أن زيادة الحد الأدنى للأجور ستطال 3.8 مليون موظف، من بينهم 2.2 مليون موظف في مؤسسات الدولة والبلديات.
وفي وقت سابق، أعلن الوزير أن عدد العاطلين عن العمل الذين تم تسجيلهم رسميا في روسيا انخفض في آب إلى 684.7 ألف شخص.
وحسب المعلومات الواردة من وزارة العمل، فإن نسبة البطالة المسجلة رسميا بلغت في 15 أغسطس الجاري 0.9% من عدد السكان الناشطين اقتصاديا، مقارنة بـ1%، في 15 آب عام 2017. أما عدد المناصب الشاغرة التي قدمها أرباب العمل إلى أجهزة العمالة فبلغت 1.7 مليون منصب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة