الأخبار العاجلة

الجوية يفوز.. و3 تعادلات في افتتاح دوري الكرة الممتاز

«التراخيض» تنذر 8 أندية
بغداد ـ الصباح الجديد:

أسفرت مباريات اليوم الاول للجولة الاولى من دوري الكرة الممتاز للموسم الجديد 2018/2019 عن فوز الجوية على الصناعات الكهربائية في ملعب الكرخ بهدف سجله اللاعب علي حصني، في حين تعادل النفط واربيل في ملعب الصناعة بهدفين لمثلهما.وتعادل أمانة بغداد في ملعبه امام البخري سلبيا، وتعادل النجف والكرخ في ملعب الاول بهدف لمثله.
وتستكمل الجولة، مبارياتها، يوم غدٍ الإثنين، بإقامة 3 لقاءات، أولها ستجمع الجارين فريق السماوة وضيفه الميناء، على ملعب الأول، والكهرباء وضيفه نفط ميسان، على ملعب التاجي، ويستضيف ملعب الفيحاء مواجهة نفط الجنوب وضيفه الحسين.
يشار إلى أن الجولة، تختتم منافساتها، يوم الثلاثاء، بإقامة مباراة واحدة، يحتضنها ملعب الشعب الدولي، وتجمع فريقا الحدود والزوراء.
من جانبه، جح نادي القوة الجوية في التعاقد مع المدافع الكرواتي «ماثيو»، لدعم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.وخضع اللاعب الكرواتي (30 عامًا)، للاختبار من قبل الكادر التدريبي للقوة الجوية بقيادة المدرب باسم قاسم خلال معسكر تركيا، كما شارك في مباراتين وديتين أمام الوكرة القطري ومودافان التركي.
وسيكون ماثيو المحترف الثالث مع القوة الجوية، بعد السنغالي دومينيك مندي والسوري زاهر ميداني.والتحق اللاعب بصفوف الفريق، يوم أمس، في العاصمة الأردنية عمان، استعدادًا لمباراة الجزيرة الأردني في ذهاب كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غربي آسيا، يوم الثلاثاء المقبل.
من جانب اخر، عقدت لجنة التراخيص، مؤتمرًا صحفيًا، لإعلان ما توصلت إليه، بعد رحلة الكشف الميداني التي قامت بها، لمختلف ملاعب العراق.
وقال رئيس اللجنة، محمد العبودي، في تصريحات صحفية «نجحنا في المهمة خلال وقت قياسي، وفق الشروط والتعليمات الآسيوية، من دون النظر للجوانب الأخرى».
وأضاف «12 فريقًا فقط تم منحهم الرخصة المحلية، وهم الزوراء ونفط الوسط والصناعات الكهربائية والنفط وأمانة بغداد والحسين والبحري ونفط ميسان والكهرباء والكرخ والحدود وأربيل».
وأضاف «لم يتم منح الرخصة المحلية لـ 8 فرق، وهم القوة الجوية والشرطة ونفط الجنوب والميناء والديوانية والسماوة والطلبة والنجف».
وأشار إلى أنه تم منح مهلة 30 يومًا، للأندية لتسوية ملفاتها، حتى يتسنى لها الحصول على الرخصة للمشاركة في الدوري العراقي الممتاز.وأوضح أن اللجنة قررت عدم منح موافقة إجراء المباريات على ملعب يتسع فقط لـ 5 آلاف متفرج، بالإضافة إلى منح مهلة 10 أيام لنادي التاجي، من أجل استيفاء الأمور الخاصة بأرضية ملعبه، والحال ينطبق على النجف والديوانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة