إنتر ميلان وتوتنهام يتطلعان لفض الشراكة في سان سيرو

الثلاثاء .. في دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

يعود إنتر ميلان للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، بعد غياب دام لـ6 سنوات، حيث سيخوض مهمته الأولى الصعبة، على ملعب سان سيرو، عندما يستضيف توتنهام، بعد غد الثلاثاء ، في أولى جولات المجموعة الثانية، التي تضم برشلونة وآيندهوفن أيضًا.
وفي السطور التالية، نستعرض تاريخ مواجهات الفريقين، الذي تضمن 4 مباريات رسمية، حيث فاز كل فريق بمواجهتين.. وفي دوري أبطال أوروبا موسم (2010-2011)، تواجد حينها إنتر وتوتنهام في مجموعة واحدة، بجانب تفينتي أنشخيده الهولندي، وفيردر بريمن الألماني.
والتقى النيراتزوري مع توتنهام في مباراة الذهاب، على ملعب سان سيرو، حيث فاز أصحاب الأرض (4-3).وكان إنتر قد تقدم برباعية نظيفة، في الشوط الأول، قبل أن ينجح توتنهام في تسجيل ثلاثية، خلال الشوط الثاني، عبر جاريث بيل.وفي مباراة الإياب، تمكن توتنهام من تحقيق فوز كبير على إنتر، بنتيجة (3-1).
وسجل حينها للسبيرز، فان دير فارت، وبيتر كراوتش، ورومان بافليوتشينكو، بينما أحرز صامويل إيتو هدف النيراتزوري الوحيد.
اما في الدوري الأوروبي موسم (2012-2013)، وكما حدث في المواجهتين السابقتين، أمطر كل فريق شباك الآخر بالأهداف، عندما اصطدما لحساب دور الـ16 بالدوري الأوروبي.وحقق توتنهام الفوز في الذهاب، على ملعب وايت هارت لين، بنتيجة (3-0).
وفي مباراة الإياب، نجح إنتر في معادلة النتيجة، بإحراز ثلاثية نظيفة، ليتجه اللقاء لشوطين إضافيين.
وفي الدقيقة 96، سجل إيمانويل أديبايور هدفًا لتوتنهام، لتصبح النتيجة (3-1)، ولم يسمح الهدف الرابع لإنتر، الذي أحرزه ريكاردو ألفاريز، بعبور الفريق الإيطالي للدور التالي، حيث اقتنص السبيرز بطاقة التأهل، بفضل هدف نجمهم التوجولي.
وحذر لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لإنتر ميلان، لاعبي فريقه، قبل موقعة سان سيرو، يوم الثلاثاء المقبل، أمام توتنهام هوتسبير، بمنافسات دوري أبطال أوروبا.
وقال سباليتي، بحسب موقع «كالتشيو ميركاتو»: «أتوقع جاهزية اللاعبين لإعطاء المساهمة التي نتوقعها، والتي بإمكانهم أن يقدموها».وأضاف محذرًا: «علينا أن نتجنب الخوف من نقص خبرتنا في دوري الأبطال، عن طريق الاستعداد والثقة بأن ما نتمتع به من صفات، يكفي لمرور هذا المنعطف».
واختتم: «أعتبر ذلك مهمًا، لأنه قبل مواجهة توتنهام، علينا الفوز بمباراة بارما بطريقة مقنعة، ولعب كرة قدم جيدة، وإظهار الشخصية التي نتمتع بها».إلى ذلك، يرى التركي سينجيز أوندير، مهاجم روما، أن العملاق ريال مدريد، سيحترم الذئاب، عندما يتواجه الفريقان بدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل، في دور المجموعات بالمسابقة.
وقال أوندير في تصريحات نقلها موقع «فوتبول إيطاليا»،: «في الموسم الماضي حصلنا على نتيجة لم تكن متوقعة أمام برشلونة في دوري الأبطال».. وأضاف: «كان أمرًا غير عادي ولم يتوقعه أحد. أعتقد أن ريال مدريد وأي فريق آخر سوف يحترمنا بشكل أكبر، بعدما حدث أمام برشلونة في الموسم الماضي».
واختتم: «في هذه الأثناء أمامنا مواجهة كييفو اليوم الأحد، نحن نستهدف الفوز في هذه المباراة ومن ثم التركيز على مواجهة ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل».ويحل فريق الذئاب ضيفًا على حامل اللقب، يوم الأربعاء المقبل، في أول مباراة للفريقين بدور المجموعات في البطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة