الأخبار العاجلة

العراق يشارك في معرضي أزمير ودمشق الدوليين

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة عن مشاركة العراق في الدورة (87) لمعرض ازمير الدولي المزمع اقامته في تركيا في السابع من الشهر الجاري ويستمر خمسة ايام .
وقال مدير عام الشركة المهندس هاشم محمد حاتم ان الاستعدادات المطلوبة اتخذت للمشاركة في المعرض للفترة (7-11ايلول 2018 ) والذي تنظمه شركة معرض ازمير للخدمات والتجارة والشؤون الثقافية والفنية ، مضيفا ان هذه المشاركة تاتي في إطار الجهود الحثيثة للاسهام في عملية النهوض بالاقتصاد العراقي بشكل عام والصناعة الوطنية بشكل خاص من خلال التعريف بالمنتج الوطني في المعارض الدولية ومزاياه وجودته العالية في مسعى لفتح اسواق خارجية لهذه المنتجات .
واضاف المدير العام ان المشاركة ستكون بجناح رسمي يمثل جمهورية العراق اذ وجهت الدعوة الى الجهات الحكومية المحلية المعنية المتمثلة بوزارات الصناعة والمعادن والنفط والزراعة والثقافة اضافة الى الاتحادات المهنية المنضوية تحت لواء لجنة تطوير القطاع الخاص والمتمثلة باتحاد الصناعات العراقي واتحاد الغرف التجارية العراقية وكذلك تم توجيه الدعوة لاكثر من (100) جهة من القطاعين المختلط والخاص .
ذاكرا بأن العراق شارك في هذا المعرض بدوراته السابقة حيث ضم الجناح العراقي منتجات متنوعة في شتى الصناعات ابرزها الصناعات النسيجية والسجاد اليدوي والصناعات الجلدية والادوية ولوحات من تراث العراق تمثلت بالنحاسيات الاثرية اضافة الى منتوجات شركة التمور العراقية واخرى تمثل واجهة بلاد الرافدين الحضارية والتي لاقت استحسان الزائرين وثنائهم على ما عرضه الجناح العراقي من منتجات وصناعات تعكس الارث الحضاري والصناعي.
كما اعلنت الشركة اجرائها الاستعدادات المطلوبة للمشاركة في معرض دمشق الدولي بدورته الستين المقرر اقامته في مدينه دمشق في السادس من الشهر الجاري ويستمر 10 ايام من قبل المؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية السورية .
وقال المدير العام ان هذه المشاركة تاتي في اطارالمحضر التنفيذي الاول لمذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية والمؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية السورية المتعلق بالنشاط المعرض بين الجانبين وسبل التعاون المشترك بينهما .
واضاف المدير العام ان المشاركة في معرض دمشق الدولي ستكون الثالثة هذا العام بعد مشاركتها في معرض القاهرة الدولي في جمهورية مصر العربية ومعرض صفاقس الدولي في الجمهورية التونسية والتي تأتي ضمن الجهود الحثيثة للاسهام في عملية النهوض بالاقتصاد العراقي بشكل عام والصناعة الوطنية بشكل خاص من خلال التعريف بالمنتج الوطني في المعارض الدولية ومزاياه وجودته العالية في مسعى لفتح اسواق خارجية لهذه المنتجات .
واشار البيان بان الشركة حريصة على توسيع مشاركتها في المعارض الدولية حيث قررت ان يكون الجناح الرسمي لجمهورية العراق في معرض دمشق الدولي بضعف مساحته في المعرضين السابقين من خلال توجيه الدعوة للمشاركة الى الجهات الحكومية المحلية المعنية المتمثلة بوزارات الصناعة والمعادن والنفط والزراعة والثقافة اضافة الى الاتحادات المهنية المنضوية تحت لواء لجنة تطوير القطاع الخاص والمتمثلة باتحاد الصناعات العراقي واتحاد الغرف التجارية العراقية بالاضافة الى توجيه الدعوة لاكثر من (100) جهة من القطاعين المختلط والخاص . مؤكدا بان المشاركة العراقية في المعارض الدولية تحقق نجاحاً متميزاً من خلال الاقبال الكبير التي تحضي به الاجنحة العراقية من قبل الزوار والاهتمام بالمعروضات والمنتجات والمقتنيات التي تشملها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة