أول الشهر المقبل والسادس عشر منه بداية امتحانات المراحل المنتهية وغير المنتهية

نفت تأجيل امتحانات الدور الثاني للسادس الإعدادي
بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وزارة التربية، تحديد يوم السادس عشر من أيلول موعداً لبدء امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسة الابتدائية غير المنتهية ولمدة ٦ أيام. وأضاف بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص للوزير ان امتحانات الكورسات لطلبة الثانوية (المتوسطة والإعدادية) ستكون للمدة من يوم الاحد المصادف ١٦/٩ ولغاية يوم السبت المصادف ٢٩/٩ .
وأوضح البيان بأن إدارات المدارس مخولة بوضع الجداول حسب ظروفها ، مبينا أن امتحانات المحملين ستكون ضمن نفس الفترة المحددة لامتحانات الدور الثاني .
ونبه البيان إلى إن الامتحان الذي يصادف في يوم عطلة ينقل إلى اليوم الذي يليه ،
وكانت وزارة التربية نفت أمس السبت، الأنباء التي بثتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي وادعت فيها تأجيل امتحانات الدور الثاني للسادس الاعدادي.
وقال المكتب الاعلامي للوزير ان “امتحانات الدور الثاني للصف السادس الاعدادي باقية بموعدها بتاريخ الأول من أيلول المقبل”. ودعا “الطلبة الى متابعة مواقع الوزارة الرسمية وعدم تصديق الشائعات التي يهدف أصحابها الى إرباك وضع طلبتنا والتشويش عليهم”.
يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل اعلامية نشرت في وقت سابق انباء افادت بان موعد امتحانات الدور الثاني للسادس اعدادي تم تغييره وتاجيله.
على صعيد آخر، أقامت وزارة التربية ورشة عمل تحت شعار( المخدرات.. الخطر القادم) للجان الفرعية المشكلة في المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة ، للقضاء على هذه الآفة التي تُهدد المجتمع .
واوضح المكتب الإعلامي للوزير ان المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي نظمت ورشة عمل تحت شعار( المخدرات.. الخطر القادم) ، كاشفاً الهدف من أقامتها هو لشرح الخطة المركزية للتوعية بمخاطر المخدرات وبيان اهم اساليب وقاية المجتمع منها ، إضافة الى عرض اهم التدابير الوقائية المتخذة من قبل الجهات المعنية ومتابعة عمل اللجان الفرعية في المديريات العامة كافة .
هذا وابتدأت أعمال الورشة بكلمة لمدير قسم التربية البيئية في وزارة التربية والذي اكد فيها على اهمية عقد تلك الورش التي تُسهم بدورها في زيادة الوعي الاجتماعي حول مخاطر المخدرات ، وكذلك تفعيل العمل ضد تلك الافة التي تهدد مجتمعاتنا وأبنائنا بالضياع ، بعدها استعرضت مسؤولة شعبة التربية الصحية الخطة المركزية الخاصة بالتوعية بمخاطر المخدرات ،الى ذلك تم تقديم عددا من البحوث من قبل الاساتذة المختصين في هذا المجال وسبقتها كلمة العتبة العلوية حول دور الدين في التصدي لظاهرة المخدرات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة