الأمن المصري يقتل 6 يشتبه في أنهم متشددون في مداهمة قرب القاهرة

الصباح الجديد ـ وكالات:
قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان امس الاثنين إن قوات الشرطة قتلت ستة «عناصر إرهابية» في مداهمة لمسكن يختبئون به قرب القاهرة.
وأضافت الوزارة أن قوات الأمن داهمت المسكن الذي يختبئون به بمدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة مضيفة أنهم بادروا بإطلاق النار مما دفعها للرد وهو ما أسفر عن مصرع ستة مسلحين.
وذكر البيان أن القوات عثرت بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية وبندقية خرطوش وطلقات نارية وبعض الإصدارات الجهادية.
ولم يذكر البيان متى جرت المداهمة على وجه التحديد. ونشرت الداخلية صورا لبعض جثث القتلى وبجوارها أسلحة نارية ملقاة على الأرض.
وجاء في البيان أن هؤلاء الأشخاص قاموا «بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية لاستهداف بعض المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية ورجال القوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك والإعلان عن افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية الجديدة».
وحددت أجهزة الأمن، حسبما ورد في البيان، هوية ثلاثة من القتلى ومن بينهم رجل يبلغ من العمر 33 عاما ويقيم بقرية السلام التابعة للعريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء التي ينشط بها متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية امس الاول الاحد إن قوات الأمن في محافظة شمال سيناء قتلت 12 «إرهابيا» خلال مداهمة أمنية بالعريش.
وكانت وسائل إعلام رسمية قالت إن أجهزة الأمن أحبطت يوم السبت الماضي محاولة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا استهداف كنيسة العذراء في منطقة مسطرد شمالي القاهرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة