الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال 6 متهمين بالإرهاب في مناطق بغداد * انطلاق عملية عسكرية لملاحقة خلايا داعش شرقي ديالى
مقتل عدد من الإرهابيين بعملية استباقية في كركوك * ضبط 40 عبوة ناسفة في مخبأ إرهابي في الفلوجة

بغداد– اعتقال متهمين
ذكر مصدر أمني في قيادة عمليات بغداد أمس الأحد اعتقال ستة متهمين بـ “الإرهاب” والخطف والاتجار بالمواد المخدرة بينهم فتاة في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقال المصدر إن “قواتنا الأمنية ألقت القبض على متهمين اثنين بالإرهاب ضمن منطقتي المنصور وحي الجامعة من قبل مفارز من الهيئة التحقيقية لقيادة عمليات بغداد واستخبارات وأمن بغداد” ، ولفت المصدر إلى “إلقاء القبض على فتاة في سيطرة الصقور غرب بغداد، ضبط بحوزتها 180 حبة مخدرة، ومتهم اخر في منطقة المنصور يحمل كمية من الحبوب المخدرة لغرض الاتجار بها”.

ديالى – عملية عسكرية
أكد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى أمس الأحد أن قوات الحشد الشعبي أطلقت عملية عسكرية لملاحقة خلايا داعش شمال شرقي المحافظة.
وذكر المصدر أنه “وبناءً على معلومات استخبارية نفذت قوات الحشد صباح يوم أمس عملية دهم وتفتيش في قرى جلولاء شمال شرق ديالى لملاحقة خلايا وضبط مضافات داعش”, لافتا الى أن “العملية تمت بمشاركة اللواءين 110- 23 في الحشد واستخبارات وعمليات محور ديالى للحشد”.

كركوك – عملية استباقية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد أن القوات الامنية استطاعت ان تقتل عددا من عناصر “داعش” في المحافظة .
وقال المصدر ان “القوات الامنية نفذت عملية استباقية في محافظة كركوك نجحت من خلالها في القضاء على اكبر خلية لعصابات داعش الارهابية مكونة من 6 عناصر من تلك العصابات ، مشيرا الى ان “العملية نفذت بعد ورود معلومات استخبارية عن تواجدهم في احدى القرى في محافظة كركوك”.

واسط – اعتقال متهم
افاد مصدر امني في قيادة شرطة واسط امس الاحد، بإلقاء القبض على مواطن لـ”سرقته” محولة كهربائية من أجل تغذية داره وأرضه الزراعية، جنوبي الكوت.
وقال المصدر إن “مكافحة اجرام شرطة واسط، وباشراف قائد الشرطة اللواء قاسم راشد زويد، ألقت القبض على متهم قام بسرقة محولة كهرباء تغذي منطقة العروبة في ناحية الدجيلي، جنوبي الكوت”.

صلاح الدين – عملية امنية
افاد مصدر امني في قوات الشرطة الاتحادية بمحافظة صلاح الدين امس الاحد، بانطلاق عملية امنية في اطراف قضاء الحويجة، لملاحقة عناصر تنظيم داعش وتطهير الارض من مخلفاته.
وقال المصدر ان “قوات الشرطة الاتحادية الفوج الاول في الفرقة السادسة، باشرت بعملية تفتيش لمنطقة السعدية في اطراف قضاء الحويجة” ، لافتا الى ان المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش تشهد عمليات امنية بين وقت واخر، لملاحقة عناصر التنظيم وتطهير الاراضي من مخلفاتهم.

الانبار – اعتقال ارهابي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد اعتقال “إرهابي” في الفلوجة بمحافظة الانبار، فيما اشارت الى ضبط مخبأ للعبوات الناسفة.
وقال المصدر إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة الخمسين بالفرقة الرابعة عشر، واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة، تمكنت من القبض على أحد الإرهابيين في ناحية الفلوجة”، موضحا أنه “مطلوب للقضاء على وفق أحكام المادة ١/٤ إرهاب” ، مضيفا كما تمكنت من الوصول الى مخبأ للعبوات الناسفة وتضبط بداخله 40 عبوة .

ميسان – عمليات تفتيش
اعلنت قوة الرد السريع في محافظة ميسان امس الاحد اعتقال 4 مطلوبين قضائيا ومصادرة اسلحة واعتدة بعمليات تفتيش في قضاء المجر الكبير.
وقال قائد فرقة الرد السريع المكلفة بحفظ الأمن في ميسان اللواء الحقوقي ثامر محمد اسماعيل الحسيني في بيان له إن “قواته اجرت عملية تفتيش في أحياء قضاء المجر الكبير، ضمن خطة فرض القانون”، موضحا أن “خطة فرض القانون التي انطلقت بالتعاون مع قيادتي عمليات الرافدين وشرطة المحافظة اعتقلت في قضاء المجر 4 وعموم المحافظه مطلوبين قضائيا بقضايا مختلفة من قبل قواته” ، مضيفا ان عمليات التفتيش اسفرت عن مصادرة اسلحة غير مرخصة واعتدة، (16) قطعة سلاح خفيف وهاون 82 .

نينوى – اعتقال مطلوبين
اعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني امس الاحد، اعتقال 6 مطلوبين بعملية تفتيش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، فيما اشار الى معالجة نفق لـ”الارهابيين”.
وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان صحفي إن “قوة من قيادة عمليات نينوى تمكنت من إلقاء القبض على 6 مطلوبين خلال عملية تفتيش منطقة السكك ومحطة القطار في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”، مبينا “كما عثرت قوة أخرى على نفق للارهابيين خلال تفتيش قرية فقة والتلال المجاور لها، وقد تم معالجته”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة