شركة نفط البصرة تستعين بأطباء أجانب من مستشفى كازليني في إيطاليا

لعلاج الحالات المرضية المستعصية في مستشفى الطفل
البصرة – سعدي السند:

بمبادرة من هيئة تشغيل الزبير في شركة نفط البصرة وبالتعاون مع شركة Eni الايطالية النفطية العاملة في العراق، عقد ملتقى بين أطباء مستشفى الطفل في البصرة وأطباء مستشفى كازليني في ايطاليا حول إيجاد آلية لعلاج الحالات المرضية المستعصية والتي عجز الأطباء عن تشخيصها أو علاجها.
واوضح مصدر في شركة نفط البصرة لـ»الصباح الجديد» في البدء عقد مؤتمر عبر الانترنت في قاعة السمنار في مستشفى الطفل التخصصي في البصرة بين مدير وملاك مستشفى الطفل ومدير وملاك مستشفى كازليني بحضور مدير عام شركة Eni ، حيث ان شركة نفط البصرة تتواصل لتبني مثل هذه المبادرات الإنسانية، وتود ان تبقى سباقة في رعاية هذه المجالات خدمة لأهالي البصرة الكرام .
الجدير بالذكر ان وزير النفط الخبير جبار اللعيبي قام بزيارة سابقة لمستشفى الطفل، واطلع على حالة الطفلين (حسام مصطفى، وهشام مرتضى) المصابين بأمراض خبيثة ولم تتوفر الإمكانية لعلاجهما، فوّجه بإرسالهما إلى خارج العراق لغرض علاجهما على نفقة الوزارة .

نفط البصرة توفر الدعم لدائرة ماء أبي الخصيب
وقامت شركة نفط البصرة – وبحسب المصدر – بتوفير الدعم لدائرة ماء أبي الخصيب وبتوجيه من إدارة الشركة اذ تشكل فريقا عمل من قبل هيئة الصيانة الهندسية مع فريق من قسم المعامل الهندسية – شعبة اللحام لتقديم الدعم بأعمال اللحام وربط مضخات الماء مع فريق من قسم الهندسة الميكانيكية لإجراء عملية صيانة للصمامات العاطلة وبعض الأعمال الميكانيكية .
وربط اول مضخة حجم 110kw في مشروع ماء اللباني لغرض توفير الماء العذب لأهالي ابي الخصيب الكرام ، اذ ان شركة نفط البصرة كانت وما زالت داعمة لملف الخدمات في المحافظة لخدمة المواطن البصري الكريم .

تطهير حقل اللحيس النفطي من المخلفات الحربية
ومن أجل زيادة الطاقة الإنتاجية لحقول الجهد الوطني ومعرفة الطاقة المكمنية لحقل اللحيس وبتوجيه مباشر من إدارة شركة نفط البصرة وإشراف قسم البيئة التابع لهيئة الصحة والسلامة والبيئة في الشركة باشرت فرق مديريات الدفاع المدني بتطهير مساحات واسعة من حقل اللحيس البالغة 900 كم² من المخلفات الحربية.
وقال مسؤول شعبة إدارة المخلفات في قسم البيئة عبدالحسين محسن إرتأت إدارة شركتنا تكليف مديرية الدفاع المدني لإنجاز أعمال المسح غير التقني لحقل اللحيس وتطهيره من جميع المخلفات الحربية ، وتكليف مديريات الدفاع المدني لمحافظات البصرة وذي قار والمثنى، بواقع 300كم² لكل محافظة، وقد شُكلت لجنة برئاسة ممثل هيئة الصحة والسلامة والبيئة وعضوية ممثلي قسمي المساحة والمشتريات وهيئة السيطرة والإدارة المكمنية لمتابعة احتياجات ومتطلبات فرق الدفاع المدني .
وأضاف محسن ان المدة المقررة لإنجاز أعمال التطهير هي 12 شهراً ، وبلغت نسبة التطهير 70% من مساحة الحقل ورفعنا منها عددا كبيرا من المخلفات الحربية، وقد باشرت فرق الاستكشافات النفطية عملها في الحقل، حيث سجلت بيانات لنحو 50% من مساحة الحقل .
الجدير بالذكر إن تطهير هذه المساحات هو لأجل معرفة الطاقة المكمنية للحقل والتي من خلالها يتم زيادة عدد الآبار النفطية فيه، وتعزيز الطاقة الإنتاجية لتلك الحقول

استكمال صيانة وتسفين زورق مكافحة التلوث
وبجهد متواصل من ملاكات شعبة مكافحة التلوث إحدى شعب قسم البيئة في هيئة الصحة والسلامة والبيئة التابعة لشركة نفط البصرة، وبالتعاون مع مهندسي القسم البحري والميكانيك انتهت من أعمال صيانة زورق خدمات وإسناد مكافحة التلوث، وذلك بعد تسفينه بالشكل المطلـوب.
وقال مدير هيئة الصحة والسلامة والبيئة في الشركة رياض جبر منعوت انتهينا من استكمال أعمال صيانة زورق (نفط الجنوب1) الخاص بخدمات وإسناد مكافحة التلوث في موقع المفتية، وقد جرى إنزاله في مياه شط العرب، وكانت مبادرة ناجحة من قبل ملاكاتنا شاكراً كل من اسهم بإنجاز هذه المهمة التي تكلف أموالاً طائلة فيما لو أرسل الزورق إلى المسافن المحلية أو خارج العراق .
وأضاف منعوت بلغت مدة صيانة الزورق ما يقرب من 90 يوماً، وكانت مدة يفتقد خلالها موقع المفتية خدمات الزورق، لأن المكان نقطة مهمة لمكافحة التلوث، وقد عاد الزورق إلى كفاءته وأعيد للعمل بشكل تام .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة