الخارجية تنفي وجود تحقيق مع سفير العراق ببريطانيا

بغداد – الصباح الجديد:
نفت وزارة الخارجية العراقية، أمس الأربعاء، التحقيق مع سفير العراق في بريطانيا على خلفية مبالغ مالية، في حين توعدت بمقاضاة من روّج لذلك.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت الصباح الجديد، نسخة منه ان “بعض المواقع الإلكترونية المعروفة بنهجها التلفيقي والتي تحاول الانتشار عبر فبركة الاخبار، نشرت جملة مغالطات تسيء الى الوزارة وتستهدف سفراء وممثلي العراق في بعثاتنا الدبلوماسية والتي هي بالنتيجة استهداف لسمعة العراق ومحاولة للنيل من النجاحات الدبلوماسية التي تحققت في السنوات الاخيرة”.
واضاف ان “استهداف بعض السفراء بتهم متعددة ومختلقة هذه الأيام تأتي ضمن المحاولات المسيّسة للنيل من هذه الإنجازات ومنها ما نشر بحق شخص سفير جمهورية العراق في لندن عبر خبر مفبرك وغير صحيح بتاتاً حيث ادعى احد هذه المواقع ان الشرطة البريطانية تحقق مع السفير صالح التميمي لوجود مبالغ مالية في السفارة”، مشيرا الى ان “هذا الخبر بكل تفاصيله عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلا”.
وتابع ان “الوزارة تحتفظ بحقها في ملاحقة هذه المواقع وبالطرق القانونية”.
يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام تناقلت خبرا تضمن ان السفير العراقي في بريطانيا خضع للتحقيق على خلفية وجود فساد مالي في السفارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة