الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل عائلة بعملية اقتحام مسلحين بالطالبية شرقي بغداد * القبض على 47 مطلوباً بتهم جنائية في بابل
تدمير نفق لداعش يضم عبوات ناسفة في كركوك * اعتقال 3 إرهابيين في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار

بغداد – اقتحام مسلح
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الأربعاء، بأن عائلة مكونة من ستة أفراد بينهم ثلاثة أطفال قتلوا بعد اقتحام منزلهم من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الطالبية شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح يوم أمس منزلا في منطقة الطالبية، (شرقي بغداد)، واحتجزوا أفراد المنزل داخل إحدى الغرف”، مبينا أن “المسلحين أقدموا على قتل ثلاثة أطفال والأب والأم ورجل كبير في السن ولاذوا بالفرار” ، مضيفا أن “قوة أمنية حضرت الى مكان الحادث وباشرت في تحقيقاتها”.”.

ديالى – عملية عسكرية
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء بانطلاق عملية عسكرية كبيرة في منطقة تلال حمرين، أسفرت عن تكبيد عناصر داعش خسائر مادية وبشرية كبيرة بعد ان دمرت الاجهزة الامنية مضافات وعجلات للتنظيم الارهابي .
وقال المصدر الامني ان الدواعش كانوا مختبئين في 10 مضافات والقوات الامنية اقتحمت هذه المضافات وتم تدميرها وقتل الارهابيين وتمكنوا من تدمير مناطق أخرى بين الكهوف” ، مؤكدا ان هذه العملية تعتمد على المعلومة الاستخبارية في تنفيذ العمليات العسكرية ، كاسلوب جديد تتبعه القوات الامنية بهدف ملاحقة العناصر الارهابية التي تتخذ من المناطق النائية مقرات لها.

كركوك – تدمير نفق ارهابي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء ان مفارز امنية تمكنت من العثور على نفق للارهابيين يضم ثلاث عبوات ناسفة.
وذكر المصدر ان” استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ووفقا لمعلومات دقيقة عثرت على نفق وتمكنت من معالجته، كما عثرت على 3 عبوات جاهزة للتفجير عبارة عن جلكان 5 لترات تحتوي على مادة نترات الأمونيا ومزودة بفتيل وصاعق مع نضيدة وسبحتي تفجير ، والعثور ايضا على مركز طبابة صغير في قرية الحميرة الصغرى بمحافظة كركوك”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء بمقتل عقيد في الشرطة وشقيقه بهجوم مسلح جنوبي المحافظة .
وقال المصدر إن “مسلحين اغتالوا احد الضباط برتبة عقيد المنسوب الى مديرية شرطة الدجيل، وشقيقه على الطريق الرابط بين الدجيل بغداد” ، فيما تشهد مناطق متفرقة من صلاح الدين بين فترة واخرى اعمال عنف وتفجيرات تسفر عن مقتل واصابة عدد من الاشخاص بينهم عناصر من القوات الامنية.

الانبار – اعتقال ارهابيين
اعلن الناطق باسم مركز الاعلام الامني امس الاربعاء القاء القبض على 3 ارهابيين في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار.
وقال الناطق العميد يحيى رسول انه “استناد الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز مديرية الإستخبارات العسكرية في الفوج الأول لواء المشاة 50 الفرقة 14 من القبض على اثنين من الارهابيين بمنطقة النعيمية في قضاء الفلوجة وعلى أرهابي أخر في منطقة الصقلاوية بالانبار” ، مشيرا الى ان “المتهمين هم من المطلوبين للقضاء على وفق احكام المادة ١/٤ إرهاب”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان سيطرة درع الجنوب القت القبض على شخصين كانوا قادمين من محافظة بغداد باتجاه محل سكنهم في ذي قار وجد بحوزتهم كمية من الحبوب نوع وردي اللون حيث تم إحالتهم إلى شعبة مكافحة المخدرات للتحقيق معهم.
الى ذلك تمكنت مفارز ودوريات مركز شرطة سومر والسنية وقسم الاسرة من القاء القبض على 7 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة من بينها جنائية تتعلق بالنصب والاحتيال وفق المادة 456 وذلك خلال ممارسة امنية نفذتها للبحث عن المطلوبين للقضاء.

نينوى – عملية تفتيش
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء ان قوات من الحشد الشعبي شرعت بعملية تطهير وتفتيش في الصحراء الغربية الكبرى على الحدود.
وذكر المصدر ان “اللواء الثالث والثلاثون في الحشد بالتعاون مع عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب نينوى شرع بعمليات تطهير واسعة في الصحراء الغربية الكبرى على الحدود العراقية السورية”, لافتا الى ان “العملية تضمنت تطهير مساحات بعمق 30 كم داخل الصحراء على الحدود ” ، مضيفا ان ” عمليات التطهير مستمرة وتسير بوتيرة متسارعة وتحقق أهدافها بتخطيط ودقة عاليتين لتطهير وتفتيش كافة قواطع المسؤولية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة