«الوطني» يصل فلسطين.. واتحاد الكرة يعتذر عن مشاركة الأولمبي في الآسياد

فيصل عزيز يقود الناشئين في غربي القارة
إعلام اتحاد الكرة

صل المنتخب الوطني لكرة القدم، أمس إلى فلسطين، لخوض مباراة أمام نظيره الفلسطيني، يوم السبت المقبل، وكان في استقباله ممثلين عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في مطار الملكة علياء ليرافقوا الوفد إلى فلسطين، عبر معبر الكرامة.وحسب الخطة التي وضعها الاتحاد، فمن المقرر أنَّ يعقد الاجتماع الفني للمباراة يوم الجمعة، ليعقد بعده المؤتمر الصحفي بحضور المدرب، وقائد كل منتخب، على أن يعقد الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي بمقر الاتحاد بالرام.
في السياق ذاته، تقرر أن يقود المباراة التي تم اعتمادها دوليًا، وقاريًا، وتقام يوم السبت على ملعب فيصل الحسيني، طاقم حكام من الأردن الشقيق، سيصل إلى فلسطين اليوم.
‏من جانب اخر، قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم الاعتذار عن عدم المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية والمقرر إقامته في العاصمة الأندونيسية جاكرتا خلال منتصف شهر اب الحالي بسبب صعوبة تجميع اللاعبين وعدم الاستعداد الجيد للدخول في منافسات البطولة.
وأخطر الاتحاد العراقي للكرة اللجنة الأولمبية العراقية بكتاب رسمي يوضح فيه الأسباب التي دعته إلى الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة ‏والتي أهمها رفض عدد من ‏الأندية المشاركة في الدوري الممتاز منح لاعبيها للمنتخب بسبب استعداداتها للدخول في منافسات دوري الكرة الممتاز للموسم المقبل ، بالإضافة إلى عدم استعداد المنتخب بالصورة الكافية للدخول في منافسات البطولة».. وكانت قرعة دورة الألعاب الآسيوية وضعت منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الصين وسوريا و ‏تيمور الشرقية‏».
وتنطلق منافسات البطولة من 14 من شهر آب الجاري وحتى 2 من شهر أيلول من الشهر المقبل».
وعلى ذات الصعيد ارسل اتحاد الكرة خطابا رسميا الى نظيره السعودي يعلن فيها إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين المنتخب استعدادا البطولة والتي كان من المقرر ان تستضيفها اندونسيا لذات الأسباب التي دعته لألغاء المشاركة في البطولة الآسيوية».
من جانب اخر، انهى اتحاد الكرة جميع اجراءات مشاركة منتخبنا للناشئين في بطولة غربي اسيا المقرر اقامتها ابتداء من امس في الاردن بمنتخب جديد بقيادة المدرب فيصل عزيز الذي تم تسميته مدربا خلفا للمدرب علي هادي».
وغادر أمس وفد المنتخب الى مدينة عمان الاردنية بعد تهيئة جميع المستلزمات الخاصة بعملية المشاركة بعد الاجتماع الذي عقده الاتحاد مع الكادر التدريبي للمنتخب والتشاور في جميع المحاور التي تخص عملية المشاركة.
وعلى ذات الصعيد ابلغت اللجنة المشرفة على بطولة غربي اسيا اتحاد الكرة ان منتخب الناشئين سيكون في وضعية الراحة باول ايام البطولة ان تكون اول مباراة له في الثالث من الشهر الحالي».
ومن المؤمل ان يواجه منتخبنا في المباراة منتخب اليمن يوم غد الجمعة بتمام الساعة الخامسة مساءً على ان يواجه في المباراة الثانية منتخب الهند يوم الاحد بتمام الساعة الثامنة مساءً بينما ستكون المباراة الثالثة امام الاردن يوم الثلاثاء المقبل بتمام الساعة الثامنة مساءً.
على ان يواجه في المباراة الرابعة امّام منتخب اليابان يوم الخميس المقبل بتمام الساعة الخامسة مساءً».
إلى ذلك، جرى أمس، المؤتمر الفني لاندية الدرجة الاولى المؤهلة الى التصفيات النهائية من الدوري الممتاز وبحضور جميع ممثلي الاندية المتاهلة وهي الصناعة والصليخ والدفاع المدني والكرخ والقاسم والرمادي وبرايتي وميسان واربيل والناصرية وعفك والموصل.
القرعة التي احتضنتها قاعة اتحاد الكرة اسفرت عن تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين الاولى ستضيفها مدينة اربيل والثانية في بغداد بنادي الكرخ.. وحدد رئيس اللجنة علي جبار موعد انطلاق المسابقة يوم الثامن من الشهر الجاري على ان يكون موعد المؤتمر الفني للمجموعتين قبل يوم من انطلاق المنافسات، وستلعب المباريات بين اليومين والثالث بغية اتاحة اكثر وقت راحة اللاعبين.
وضمت المجموعة الاولى التي ستضيفها اربيل وستتحمل كافة التكاليف للفرق الخمسة من تذاكر وطيران واطعام وسكن فرق» الدفاع المدني والصليخ والقاسم وميسان والموصل» فيما ضمت المجموعة الثانية التي سيضيفها ملعب الكرخ فرق «الصناعة والكرخ والناصرية وعفك والرمادي وبرايتي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة